الأخبار - رياضة

منتخب ليبيا لم يتمكّن من التأهّل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بخسارته أمام مضيفه الجنوب أفريقي 1-2 في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة.

انتصارات لمنتخبات بلجيكا وروسيا وويلز وخسارة كرواتيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020.

في بلاد الأفارقة المواهب الكروية كثيرة رغم قلة الإمكانيات أو فلنقل انعدامها في بعض الأماكن. هناك الموهبة بالفطرة. هناك لا يزال الشبان الفقراء يلعبون الكرة على ملاعب رملية، لكن ذلك لا يحول دون إبرازهم موهبتهم. هذا ما يظهر في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل لشاب أفريقي يستعرض مهاراته بطريقة مدهشة كما لو أنه أحد النجوم الكبار. ملعب رملي، كرة تعود إلى الثمانينيات، مهارة "مارادونية"... في اللقطة الكثير من السحر الكروي والنوستالجيا.

تبرز اليوم مواجهة هولندا وضيفتها ألمانيا في الجولة الثانية ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم. في ما يلي برنامج المباريات بتوقيت القدس الشريف مع ترتيب المجموعات.

البرازيل تكتفي بالتعادل أمام بنما المتواضعة 1-1 في مباراة كرة قدم ودية شهدت واحدة من أسوأ عروض أبطال العالم خمس مرات منذ تولي المدرب تيتي المسؤولية في منتصف 2016.

مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داوود شهاب، يشجب في تغريدة له على "تويتر" عزف نشيد كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدوحة التي واصلت تطبيعها مع الكيان الصهيوني باستضافتها رياضييه في بطولة العالم للجمباز.

إسبانيا تفوز على النروج 2-1 وإيطاليا على فنلندا 2-0، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020.

منتخبات الكاميرون وبوروندي وساحل العاج تضمن تواجدها في كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

المنتخب السوري يحقّق الفوز على نظيره الأردني 1-0، في بطولة الصداقة الثانية التي تستضيفها مدينة البصرة جنوب العراق.

دائماً ما يعيش نجوم كرة القدم على ذاكرة الحنين إلى البدايات وإلى الأزقة التي خرجوا منها نحو العالمية، وغالباً ما يعودون إلى مسقط رأسهم لتأسيس جمعيات ومساعدة من كانوا سبباً بنجاحهم ونجوميتهم. تلك الأزقة وأحياء الصفيح تمثّل حدائق المجد بالنسبة إلى النجوم.

أن تضم في صفوف فريقك اثنين من أفضل حراس المرمى في العالم فهذا أمر يحلم به كل مدرب، لكنه في المقابل يشكّل مشكلة لمدرب ألمانيا يواكيم لوف بوجود مانويل نوير ومارك - أندريه تير شتيغن.

برنامج مباريات تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم والمباريات الدولية الودية بتوقيت القدس الشريف.

تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم التي تستضيف نهائياتها مصر الصيف المقبل تصل إلى محطتها الختامية.

الألماني ميك شوماخر يُعرب عن سعادته وفخره بمقارنة الناس له بوالده مايكل في وقت يستعدّ لانطلاق مسيرته في بطولة العالم للفورمولا 2.

رئيس الوزرء العراقي عادل عبد المهدي يستقبل وفداً من نادي ريال مدريد الإسباني لبحث إنشاء مدارس خاصة للأطفال الموهوبين بكرة القدم في عدد من محافظات العراق.

المزيد