الطفلة المصرية هنا جودة... "مُعجِزة" تنس الطاولة

"الميادين نت" يلتقي الطفلة هنا جودة التي تُلقَّب بـ "مُعجِزة" تنس الطاولة وهي تُصنَّف رقم 5 في العالم والأولى في مصر في فئة الصغار.

منح وزير الشباب والرياضة المصري هنا جودة درع الوزارة تكريماً لها على إنجازاتها
منح وزير الشباب والرياضة المصري هنا جودة درع الوزارة تكريماً لها على إنجازاتها

على الرغم من سنّها الصغير والذي تجاوز الـ 11 عاماً بقليل إلا أننا يمكننا كتابة كتاب كامل عن إنجازات هنا جودة هذه الطفلة المُميَّزة في لعبة تنس الطاولة وهو ما جعلها تستحقّ لقب "مُعجِزة" تنس الطاولة.
ومن هنا بدأ حوار "الميادين نت" مع هنا أيمن جودة المُصنَّفة رقم 5 على العالم تحت 15 سنة وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لشهر آب/ أغسطس، حيث كشفت هنا عن أول من أطلق عليها لقب مُعجِزة تنس الطاولة وقالت: "كنت ألعب في إحدى البطولات العربية التي أُقيمت في سلطنة عُمان وهناك توجد مجموعة لعشَّاق تنس الطاولة مُكوَّنة من المصريين المُقيمين في السلطنة إسمها "غروب تنس الطاولة المصري في سلطنة عُمان" فكانوا يأتون خصيصاً لحضور مبارياتي في البطولة وتشجيعي وهم أول مَن أطلق عليَّ لقب مُعجِزة تنس الطاولة".
قصة هنا مع هذه اللعبة بدأت بالصدفة عام 2012 عندما كانت والدتها تبحث لها عن رياضةٍ أخرى لتلعبها بجانب رياضة كرة اليد فوقع اختيارها على تنس الطاولة وقد كان اختياراً موفّقاً للغاية.
وترى هنا أن لوالدتها الدكتورة رضوى عزب دور كبير في نجاحها فهي تسافر معها في جميع البطولات والمعسكرات، بالإضافة إلى مساندتها وتشجيعها لها لكي تكون الأفضل دائماً، كما أنها أنشأت لها حسابات رسمية على موقعَي التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام" لمتابعة أخبارها بشكلٍ دائمٍ وتعريف الجمهور بها منذ بداية نجاحها في تنس الطاولة، ولا تنسى الطفلة دور والدها الذي يُعتَبر الداعِم والمسانِد الأول لها.
تستطيع هنا التوفيق بشكلٍ جيّدٍ بين تفوّقها الدراسي وتألقّها الرياضي وذلك بمساعدة والدتها ومدرستها التي تُقدِّر موهبتها كثيراً ولا تمانِع من غيابها لبعض الفترات، وتضيف الطفلة المُعجِزة للميادين نت بقولها: "أحاول بشكلٍ دائمٍ التوفيق بين الدراسة والرياضة فكتبي مُرافقة دائمة لي في جميع رحلاتي وأحاول متابعة دروسي عن طريق الإنترنت".
لدى هنا شقيق يُدعى محمد ويبلغ من العمر 14 عاماً وهو لاعب في فريق الوتر بولو في النادي الأهلي، بينما شقيقتها الصُغرى همس البالغة من العمر 6 سنوات فقد بدأت هي الأخرى في لعب تنس الطاولة في النادي الأهلي أيضاً منذ شهرين تقريباً.
تُمثّل هنا حالياً النادي الأهلي المصري الذي تصفه ببيتها وتتمنَّى أن تستمرّ في اللعب داخل جدرانه حتى اعتزالها للعبة، وقد التقت أخيراً بالأسطورة محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء الذي أشاد بها.
ومثلها مثل الأطفال الذين في سنّها تُحبّ هنا أفلام الكرتون والقراءة التي تأخذ حيِّزاً كبيراً من وقتها.
وقد قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري أخيراً بتكريم هنا ومنحها درع الوزارة تقديراً لما حقَّقته وما زالت تُحقِّقه من إنجازاتٍ تُضاف إلى تاريخ مصر في تنس الطاولة.
وفي ختام حوارنا مع هنا جودة قالت لنا إنها متواجدة في الوقت الحالي في مدينة لوكسمبورغ  في معسكر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة تحت 15 سنة والذي سيستمر حتى نهاية شهر آب الجاري.

معلومات سريعة عن هنا
- أبرز الإنجازات التي حقَّقتها في الفترة الأخيرة: ذهبية بطولة العالم تحت 12سنة وذهبية بطولة أفريقيا تحت 15 سنة وذهبية بطولة الجمهورية تحت 12 سنة وتحت 15 سنة وتحت 18 سنة.
- نجمها المُفضَّل في كافة الألعاب هو: محمد صلاح مُهاجِم نادي ليفربول الإنكليزي.
- مَثَلها الأعلى في تنس الطاولة هي: النجمة الصينية تشن مينغ.
- تصنيفها الحالي: الأولى في مصر تحت 12 سنة والخامسة على العالم تحت 15 سنة.