ماذا يقول "الأهلاويون" لـ "الميادين نت" عن المدرّب الجديد؟

"الميادين نت" يستطلع آراء جماهير الأهلي المصري حول المدرّب الجديد للفريق، السويسري رينيه فايلر، ويسأل الصحافية في القسم الرياضي في صحيفة "الدستور" المصرية، دينا نبيل، حول ردود الأفعال.

"الميادين نت" استطلع آراء جماهير الأهلي المصري
"الميادين نت" استطلع آراء جماهير الأهلي المصري

حالٌ من الغضب الشديد انتابت الأغلبية العظمى من جماهير النادي الأهلي المصري بعد أن أعلن مجلس إدارته اختيار السويسري رينيه فايلر مديراً فنياً للفريق الأول خلال الفترة المقبلة خلفاً للأوروغوياني مارتن لاسارتي.
وجاء غَضَب الجماهير بسبب ضعف السيرة الذاتية لفايلر الذي توِّج طوال مسيرته التدريبية بلقبين فقط، وهما لقب الدوري البلجيكي موسم 2016-2017 ولقب كأس السوبر البلجيكي موسم 2017-2018 وكان ذلك مع نادي أندرلخت.
هذا بجانب رفض مجلس الإدارة للعديد من الأسماء القوية واختيار فايلر، وقد علّق دكتور طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط للكرة في الأهلي على ذلك بأن "المدرّب الكبير قد شَبِع من البطولات وبالتالي لن يُفيد الفريق بعكس فايلر الذي لديه طموح وأحلام كبيرة ويمتلك شخصية قوية"!
"الميادين نت" استطلعت آراء جماهير الأهلي حول مُدرّبهم الجديد.
وقال المُشجّع نادر نبيل: "أنا أشعر بغضب شديد تجاه مجلس إدارة النادي الأهلي الذي أعلن أكثر من مرة أنه بصَدَد التعاقُد مع مدير فني ذي إسم كبير في عالم التدريب، ولكن في النهاية تمّ التعاقد مع فايلر الذي لا يمتلك سيرة ذاتية قوية تليق بتاريخ النادي الأهلي وعدد بطولاته وكونه نادي القرن الإفريقي، وأعتقد أنه سيفشل في تحقيق طموحات جماهير الأهلي مثل مارتن لاسارتي ومَن أتى قبله".
على العكس من ذلك يرى أحمد نشأت أن فايلر "مُدرّب رائِع" ويتطلّع لكتابة تاريخ جديد له عن طريق النادي الأهلي، وأضاف المُشجّع بقوله: "لا أعلم لماذا تتمّ المُقارنة دائماً بين أيّ مدرّب جديد وبين البرتغالي مانويل جوزيه فأنا أرى أن أهمّ صفة في المدير الفني للأهلي هي أن تكون شخصيّته قوية ويكون قادِراً على تجهيز كوادر جديدة من اللاعبين الشباب لقيادة الفريق بعد اعتزال نجومه الكبار، وأعتقد أن فايلر يمتلك كل هذه المميّزات بجانب بحثه عن التجديد والتتويج بالألقاب مع الأهلي وأتمنّى أن يتمّ دعمه من مجلس الإدارة واللاعبين والجماهير أيضاً من أجل تحقيق النتائج التي نتمنّاها جميعاً".
بينما لم يستطع أحمد سمير جوهر تحديد رأي معيّن في المدير الفني الجديد فهو لا يعترض على اختيار فايلر لقيادة الأهلي لأنه غير معروف وبالتالي من الممكن أن يكون جيداً.
وتابع أحمد حديثه قائلًا: "أنا فقط مُتفاجِىء من الفكرة التي أصدرها مجلس الإدارة للجماهير بأنه بصَدَد التعاقد مع مُدرّب شهير ويمتلك سيرة ذاتية تتناسب مع قيمة النادي الأهلي، وفي النهاية تمّ اختيار مُدرّب لا يعرفه الكثيرون ولا يمتلك سوى لقبين".
أما المشجّع الأهلاوي عبد الرحمن شاكر فبدا مُتريّثاً حول تعيين فايلر مديراً فنياً لفريقه المُفضَّل، مؤكّداً أن "المدرّب ليس جيّداً ولكنه في نفس الوقت ليس سيّئاً وبالتالي لا نستطيع الحُكم عليه الآن".
ويُكمِل عبد الرحمن حديثه قائلاً: "أرى أنه كان يجب التعاقد مع مدير فني بقدر حجم الأهلي الكبير في القارة الإفريقية ولكن الأمر أصبح واقعاً لا نستطيع تغييره الآن، وبالتالي سيأخذ فرصته كاملة وأرجو أن يكون على قدر المسؤولية ويكون مجلس الإدارة قد اختار الرجل المناسب".
وقد تحدّثت لـ "الميادين نت" دينا نبيل الصحافية في القسم الرياضي في صحيفة "الدستور" حول ردود الأفعال التي حدثت عقب الإعلان عن المدير الفني الجديد للأهلي قائلة: "تعرّض فايلر لانتقاداتٍ واسعةٍ من جانب جماهير القلعة الحمراء لأن السيرة الذاتية الخاصة به تُعتَبر دون المستوى وكان ذلك أقلّ من توقّعات الجماهير بكثير".
وترى الصحافية الشابة أن هجوم جماهير الأهلي على فايلر ورفضها له "حقّ لها" وهو "هجوم مُبرَّر وفي محلّه"، واختتمت حديثها قائلة: "الأهلي تحمّل الكثير من التجارب في السنوت الأخيرة مع عدّة مُدرّبين أجانب لم يحقّقوا أيّ شئ يُذكَر مع الفريق مثل لاسارتي ومارتن يول، لكن في النهاية التعاقد تمّ رسمياً وسنرى ما هي الأشياء التي يستطيع فايلر تقديمها برفقة التعاقدات الجديدة التي أبرمها الأهلي خصوصاً وأن لديه اختبارات هامة خلال المرحلة المقبلة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو مباراة السوبر المصري أمام نادي الزمالك".