لوكلير يحقّق "حلم" فيراري في "مونزا"

الفرنسي شارل لوكلير يخوض سباقاً مذهلاً في إيطاليا بتفوّقه على ضغط مرسيدس الذي استمرّ طيلة السباق ليمنح فريقه فيراري الفوز أمام جماهيره للمرة الأولى منذ 2010 في ذكرى مرور 90 عاماً على تأسيس فيراري وانطلاق سباق إيطاليا على حلبة "مونزا". 

قاد لوكلير فيراري لفوز أول في معقله منذ 10 سنوات في ذكرى مرور 90 عاماً على تأسيس فيراري وانطلاق سباق إيطاليا على حلبة "مونزا" (أ ف ب)
قاد لوكلير فيراري لفوز أول في معقله منذ 10 سنوات في ذكرى مرور 90 عاماً على تأسيس فيراري وانطلاق سباق إيطاليا على حلبة "مونزا" (أ ف ب)

خاض الفرنسي شارل لوكلير سباقاً مذهلاً في إيطاليا بتفوّقه على ضغط مرسيدس الذي استمرّ طيلة السباق ليمنح فريقه فيراري الفوز أمام جماهيره للمرة الأولى منذ 2010 في ذكرى مرور 90 عاماً على تأسيس فيراري وانطلاق سباق إيطاليا على حلبة "مونزا". 

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الثاني متقدّماً على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات بفارق كبير بعد أن تأثرت منافسته مع سائق موناكو البالغ من العمر 21 بتآكل إطاراته.

وقال لوكلير متحدّثاً بطلاقة باللغة الإيطالية إلى الجماهير التي كانت تحتفل بانتصار تحقّق في ذكرى مرور 90 عاماً على تأسيس فيراري وانطلاق سباق إيطاليا على حلبة مونزا: ”الفوز هنا بمثابة حلم“.

وتابع لوكلير الذي كان يخوض سباقه 14 فقط مع فيراري: ”انتصار الأسبوع الماضي (في بلجيكا) كان الأول، لكن مشاعر الفوز هنا أقوى عشر مرات. أشكر الجميع. لا يوجد كلمات“.

وتقلص الفارق بين هاميلتون وأقرب ملاحقيه بوتاس من 65 إلى 62 نقطة، وقلّل السائق البريطاني من الأضرار بتوقّفه قرب النهاية في حارة الصيانة للحصول على إطارات جديدة ليسجّل أسرع لفة ويحصد نقطة إضافية.

وقال هاميلتون: ”لقد أدّى (لوكلير) مهمة رائعة، أهنئ فيراري. كان هناك الكثير من الضغط مني ومن فالتيري. بذلت كل ما في وسعي. ملاحقة (لوكلير) بهذا القرب طيلة هذه الفترة جعل الإطارات تتآكل في نهاية المطاف“.

وأضاف السائق البالغ عمره 34 عاماً: ”لكن رغم ذلك كانوا هم الأسرع اليوم، كانوا أسرع في المسارات المستقيمة، ولذلك حتى عندما اقتربنا لم نستطع التخطي. لم يكن يومنا لكننا حصلنا على نقاط جيدة للفريق“.
ومرّ الألماني سيباستيان فيتيل زميل لوكلير بسباق للنسيان، ومضى سباقه من سيئ إلى أسوأ في الحلبة الوحيدة التي يرغب كل سائقي فيراري في التألق عليها.

وبينما تصدّر لوكلير السباق بعد انطلاقه من المقدمة، دارت سيارة فيتيل بطل العالم أربع مرات حول نفسها، وتراجع للمركز الأخير، وعوقب بالتوقف لمدة عشر ثوان بسبب عودة خطيرة للحلبة.

ويتفوّق مرسيدس على فيراري في صدارة ترتيب الصانعين بفارق 154 نقطة.