السوبر اللبناني: اختبار "عهداوي" لآسيا و"أنصاري" للنجمة

الأنظار تتّجه اليوم الأحد، الساعة 16.00 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب صيدا البلدي الذي يستضيف مباراة كأس السوبر اللبناني بين العهد والأنصار.

  • تفوّق العهد على الأنصار في الموسم الماضي في الدوري ونهائي كأس لبنان

تتّجه الأنظار اليوم الأحد، الساعة 16.00 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب صيدا البلدي الذي يستضيف مباراة كأس السوبر اللبناني بين العهد والأنصار بعد نقل المباراة من ملعب المدينة الرياضية في بيروت الذي يخضع لأعمال صيانة.

وكان العهد حقّق في الموسم الماضي لقب الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي متفوّقاً على الأنصار الوصيف، ثم جدّد تفوّقه عليه في نهائي كأس لبنان وتوِّج باللقب.

وستعطي المباراة انطباعاً أولياً عن شكل المنافسة بين الفريقَين في الموسم الجديد خصوصاً أن العهد احتفظ بتشكيلته المثالية باستثناء محمد قدوح الذي قرّر الاحتراف في بنغلادش، ودعّم صفوفه بالتونسي أحمد العكايشي ليكون بديلاً للمهاجم البلغاري مارتن توشيف والأجنبي الثالث في الفريق إلى جانب السوري أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو فيما بقي المدرب باسم مرمر على رأس الجهاز الفني للفريق الأصفر.

أما الأنصار فكان الفريق الأكثر نشاطاً في الانتقالات وأبرم العديد من التعاقدات أبرزها مع قائد منتخب لبنان النجم حسن معتوق بمبلغ قياسي في تاريخ الكرة اللبنانية والذي تعوّل عليه جماهير الفريق في الموسم الجديد، كما أبقى في صفوفه الهداف السنغالي الحاج مالك وجدّد عقود نجومه معتز بالله الجنيدي وعدنان حيدر وعباس عطوي والتونسي حسام اللواتي وتعاقد مع المدرب السوري نزار محروس.

يذكر أن العهد والأنصار التقيا في مباراة كأس السوبر مرّتين عامَي 2010 و2017 وأحرز خلالهما العهد اللقب.

وتشكّل المباراة اختباراً مهماً للأنصار قبل مباراته الأولى في انطلاق الدوري اللبناني، يوم الجمعة المقبل، أمام غريمه التاريخي النجمة، بينما يستعدّ العهد لمباراته الهامة في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام الجزيرة الأردني في 24 أيلول/ سبتمبر الجاري في عمان، علماً أن مباراة الإياب ستُقام في بيروت في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.