العهد × الجزيرة: الحلم الآسيوي يبدأ من بيروت اليوم

الأنظار تتّجه إلى ملعب المدينة الرياضية في بيروت، اليوم الساعة 19,00 بتوقيت القدس الشريف، عندما يستضيف العهد اللبناني الجزيرة الأردني في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (نهائي غرب آسيا).

  • مباراة الذهاب في عمّان انتهت بالتعادل 0-0

تتّجه الأنظار إلى ملعب المدينة الرياضية في بيروت، اليوم الساعة 19,00 بتوقيت القدس الشريف، عندما يستضيف العهد اللبناني الجزيرة الأردني في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (نهائي غرب آسيا).

وكانت مباراة الذهاب في عمّان انتهت بالتعادل السلبي.

وانطلاقاً من نتيجة تلك المباراة يمكن القول أن كل الاحتمالات واردة في المباراة، إذ لا الجزيرة تمكّن من الفوز وتسجيل هدف واحد على الأقل يعطيه الأفضلية إياباً، فيما أن العهد تعادل خارج ملعبه سلباً وبطبيعة الحال كان التعادل الإيجابي سيصبّ في مصلحته وهو سيكون مطالباً بالتسجيل اليوم فيما سيكون الهدف في شباكه مكلفاً، وأي نتيجة غير الفوز لن تنفعه على عكس الجزيرة الذي يكفيه التعادل الإيجابي بأي نتيجة.

لكن هذا كلّه يبقى "على الورق" والوقائع "على الأرض" هي التي ستحسم هوية الفائز والمتأهّل إلى النهائي الذي يبحث عنه كلا الفريقين للمرة الأولى وأكثر بالنسبة للعهد لأنه سيكون الأول في تاريخ الكرة اللبنانية.

من سيفوز هو الفريق الذي سيكون أكثر تركيزاً والأكثر حضوراً من الناحية البدنية والأكثر استغلالاً للفرص على عكس تلك التي أُتيحت في مباراة الذهاب وتحديداً للجزيرة التي تكفّل الحارس المميز مهدي خليل بالتصدّي لها فضلاً عن أن كرة أصابت القائم.

بطبيعة الحال فإن بطل لبنان يعوّل على كثافة الحضور الجماهيري والمؤازرة الفاعلة لتحقيق إنجاز أول وهو الوصول إلى المباراة النهائية قبل الإنجاز الكبير والحلم بالتتويج باللقب.