كوفاتش خارج بايرن

نادي بايرن ميونيخ الألماني يعلن إعفاء مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من مهامه بعد النتائج السيئة التي حقّقها، وآخرها الخسارة الفادحة أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري.

  • استلم كوفاتش تدريب بايرن العام الماضي (أ ف ب)

أفاد نادي بايرن ميونيخ الألماني أنه أعفى مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من مهامه بعد النتائج السيئة التي حقّقها، وآخرها الخسارة الفادحة أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري.

وأورد النادي البافاري في بيان: "أعفى بايرن ميونيخ المدرب نيكو كوفاتش من مهامه"، غداة الخسارة 1-5 أمام أينتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من "البوندسليغا"، في أسوأ هزيمة في الدوري لبايرن منذ 2009.

وأوضح النادي أن قرار التخلّي عن المدرب البالغ من العمر 48 عاماً، أتى بتوافق بين رئيس النادي أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه والمدير الرياضي البوسني حسن صالحميدزيتش، وكوفاتش نفسه.

وذكر البيان أن المعنيين عقدوا اجتماعاً أمس، طرح خلاله كوفاتش استقالته.

وزادت الخسارة أمس أمام الفريق السابق لكوفاتش، من الضغوط على الكرواتي الذي يقود بايرن للموسم الثاني، لاسيما بعد تراكم النتائج السلبية. فقد اكتفى النادي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الألماني بفوز وتعادل وخسارتين، وتلقى مرماه 12 هدفاً في المباريات الست الأخيرة.

وقال بايرن أنه "حتى إشعار آخر، سيتولّى المدرب المساعد هانز فليك مسؤولية الفريق، ولاسيما التحضير للمباراتين المهمتين ضد أولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا الأربعاء وضد بوروسيا دورتموند السبت المقبل" في الدوري المحلي.

وأتى الإعلان عن رحيل كوفاتش بعد ساعات من توجيه صحف ألمانية عدة انتقادات حادة له، متسائلة عن جدوى بقائه في منصبه.

وبحسب التقارير، كان كوفاتش محط انتقاد من اللاعبين أيضاً. وأوردت مجلة "كيكر" أن اللاعبين "ينتقدون النقص في المرونة التكتيكية والحلول لجهة اللعب في خط الهجوم".