رباعية لكل من برشلونة وريال مدريد تبقيهما في الصدارة

برشلونة وغريمه ريال مدريد يحقّقان فوزين سهلين في "الليغا".

  • سجّل ميسي "هاتريك" (أ ف ب)

بقيت صدارة الدوري الإسباني على حالها بتحقيق برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين وغريمه ريال مدريد فوزين سهلين في المرحلة الثالثة عشرة واحتفظا سوياً بالصدارة بعد فوز الأول على ضيفه سلتا فيغو 4-1 بثلاثية نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والثاني على أرض إيبار 4-0 بثنائية الفرنسي كريم بنزيما.

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 25 نقطة بحيث تصدّر برشلونة بفارق الأهداف عن ريال مدريد وبفارق نقطتين عن ريال سوسييداد الذي تعثّر بالتعادل مع ليغانيس الأخير 1-1 الجمعة، علماً بأنهما يملكان مباراة "الكلاسيكو" المؤجلة في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

في المباراة الأولى، جلس المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق، لكن الظهير الأيسر جوردي البا غاب لاصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد لمسة يد على الغاني جوزف أيدو ترجمها ميسي بهدوء (23).

 وأدرك سلتا فيغو التعادل من ركلة حرة رائعة للأوروغيواني لوكاس أولاسا (42).

لكن ميسي ردّ عليها بركلة رائعة من مسافة بعيدة في المقص الأيسر (45+1). ومطلع الشوط الثاني، أنهى ميسي آمال الضيوف عندما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم من ركلة حرة مشابهة (48).

ونجح ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في معادلة رقم الثلاثيات "هاتريك" في الدوري المسجّل بإسم غريمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو مع 34 ثلاثية.

وأنهى سيرجيو بوسكيتس المهرجان مسجلاً الهدف الرابع بتسديدة أرضية بعد مجهود من الفرنسي عثمان ديمبيلي (85).

 

بنزيما وهازار

وفي المباراة الثانية، حافظ ريال مدريد على نظافة شباكه للمرة الرابعة توالياً في مختلف المسابقات.

وضمِن ريال مدريد النتيجة في الشوط الأول، بدأها بعمل رائع لمهاجمه بنزيما الذي يعيش أفضل أوقاته، على الجهة اليسرى فعادت إليه الكرة بعد معمعة تابعها في المرمى الخالي (17).

وسقط لاعب ريال الجديد المتألق أيضاً البلجيكي إيدن هازار ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها سيرجيو راموس (20).

وحسم لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المواجهة منطقياً في الشوط الأول بهدف ثالث ومن ركلة جزاء أيضاً حصل عليها لوكاس فاسكيز وترجمها بنزيما هذه المرة رافعاً رصيده إلى 9 اهداف في الليغا (29).

وتخطى بنزيما، بـ 157 هدفاً مع ريال مدريد في الدوري، الأسطورة المجرية فيرينس بوشكاش.

وفي الشوط الثاني، أنهى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الرباعية من تسديدة أرضية (61)، مسجلاً هدفه الأول مع الفريق.

وحقّق فالنسيا الذي أصبج سابعاً فوزه الثاني توالياً ملحقاً الخسارة الثالثة توالياً بغرناطة مفاجأة بداية الموسم 2-0. وسجل هدفَي "الخفافيش" الدنماركي دانيال فاس (74) والشاب فيران توريس (90+7).