أداءٌ بطوليّ لمنتخب لبنان يُحرِج به كوريا الجنوبية ويكسب نقطة

منتخب لبنان يحقّق تعادلاً في غاية الأهمية أمام منتخب كوريا الجنوبية 0-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهّلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

  • حسن معتوق بمواجهة سون هيونغ - مين (أ ف ب)

حقّق منتخب لبنان تعادلاً في غاية الأهمية أمام منتخب كوريا الجنوبية 0-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهّلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

ولعب المنتخب اللبناني مباراة مميزة وقدّم لاعبوه أداءً بطولياً من خلال التنظيم الدفاعي والتركيز العالي والعزيمة والإرادة والقتالية في الأداء وحتى أنه وصل في بعض اللقطات إلى المرمى الكوري رغم قوّة المنافس ورغم فارق الإمكانيات بين المنتخبَين.

وكالعادة كان الحارس مهدي خليل حاضراً للذود عن المرمى اللبناني تماماً كما في الدقيقة 53 عندما انقضّ على كرتين خطيرتين متتاليتين وأبعدهما أمام اللاعبين الكوريين.

ورغم تركيزه على الدفاع وإغلاق المنافذ أمام الهجوم الكوري وتحديداً النجم سون هيونغ - مين الذي رافقه روبير ملكي كظلّه وحدّ من خطورته فإن منتخب لبنان امتلك الشجاعة لمهاجمة مرمى خصمه كما في الدقيقة 55 من تسديدة ربيع عطايا التي أنقذها الحارس على مرحلتين.

ثم لاحت فرصة سانحة للتسجيل أمام القائد حسن معتوق في الدقيقة 60 من تسديدة بمواجهة المرمى إلا أنها جاءت ضعيفة بين يدَي الحارس.

وكانت أخطر فرص المباراة كورية في الدقيقة 68 من ركلة حرة نفّذها سون انتهت بكرة رأسية في القائم الأيسر.

وردّ المنتخب اللبناني في الدقيقة 80 بفرصة خطيرة بعد تمريرة من هلال الحلوة تابعها باسل جرادي في مواجهة المرمى عالياً.

وفي الدقيقة 84 طالب محمد حيدر بركلة جزاء بعد تعرّضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئاً.

ولم تتغيّر النتيجة في الدقائق التالية رغم احتساب 6 دقائق كوقت بدل ضائع لتنتهي المباراة بتعادل ثمين لمنتخب لبنان.

وتبدو النتيجة في غاية الأهمية للبنان أمام منتخب قوي مثل كوريا الجنوبية ليس فقط لناحية النتيجة واكتساب نقطة بل من الناحية المعنوية أيضاً في باقي مشوار التصفيات.

وفي المجموعة ذاتها تعرّض منتخب كوريا الشمالية للخسارة أمام مضيفه منتخب تركمانستان 1-3.

وتتصدّر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات أمام لبنان (7 من 4) وكوريا الشمالية (7 من 4) وتركمانستان (6 من 4) وسيريلانكا (0 من 4).