بونوتشي: منتخب إيطاليا لا يزال وراء هذه المنتخبات

ليوناردو بونوتشي يتحدّث عن منتخب إيطاليا وعن المرشّحين للقب كأس أوروبا 2020.

ليوناردو بونوتشي

أكّد ليوناردو بونوتشي، قائد ومدافع منتخب إيطاليا، أن منتخب بلاده لا يزال "يأتي بخطوة وراء" إسبانيا وفرنسا وألمانيا، وذلك في حديثه عن أبرز المرشّحين لحصد لقب كأس أوروبا 2020.
وقال بونوتشي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة أرمينيا، اليوم الإثنين، في آخر جولات المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية: "لقد استعدنا مكاننا وسط كبار أوروبا عندما أظهرنا أننا قطعنا الخطوة المطلوبة لمنافسة منتخبات صنعت الفارق على المستوى العالمي".
وتابع اللاعب البالغ 32 عاماً: "إسبانيا وفرنسا وألمانيا يمتلكون لاعبين كثيرين من الطراز الأول في أوروبا. ما ينقصنا بالمقارنة بهذه المنتخبات هي الخبرة. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، والجميع يشارك".
وبعد أن عاصر الفشل الأبرز في تاريخ "الآتزوري" قبل عامين بعدم التأهل لمونديال روسيا 2018 تحت قيادة المدرب السابق جامبييرو فينتورا، أثنى مدافع يوفنتوس على العمل الذي يقوم به المدرب الحالي روبرتو مانشيني.
وقال في هذا الصدد: "شأني شأن جميع اللاعبين الشباب في الوقت الحالي. كلما لعبت مباريات أكثر أمام فرقة قوية، كلما نضجت وتطورت. نحن نمرّ بهذه المرحلة بسرعة كبيرة بفضل المدرب".
ويقود بونوتشي تشكيلة أغلبها من اللاعبين الشباب أمثال ساندرو تونالي (19 عاماً)، ونيكولو زانيولو (20 عاماً)، وفيديريكو كييزا (22 عاماً)، ونيكولو باريلا (22 عاماً).
وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة العاشرة بفوزها في كل المباريات (27 نقطة) وضمِنت تأهلها رسمياً لكأس أوروبا 2020 للمرة العاشرة في تاريخها منذ الشهر الماضي.