بعد الأداء والنتائج الباهرة... منتخب سوريا يتفوّق بالأرقام

منتخب سوريا من أفضل المنتخبات في التصفيات المزدوجة الحالية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بحسب شركة "انستات" العالمية للإحصاءات في كرة القدم.

  • فاز منتخب سوريا في جميع مبارياته في التصفيات

خاض المنتخب السوري لكرة القدم 5 مباريات في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وفاز فيها جميعها وجاءت على الفليبين 5-2 والمالديف 2-1 وغوام 4-0 والصين 2-1 والفيلبين مجدّداً 2-1 ليقترب من التأهّل إلى الدور الحاسم.

وبعد الأداء والنتائج الباهرة للمنتخب السوري فإن شركة "انستات" العالمية للتحليل الرقمي الفني وإحصاء البيانات في لعبة كرة القدم أظهرت أن منتخب "نسور قاسيون" من أفضل المنتخبات في التصفيات المزدوجة الحالية.

وفي تصريح لوكالة "سانا" قال محلّل الأداء في منتخب سوريا رامي كيال: "إن شركة انستات من الشركات المتخصّصة في الإحصاء والتحليل ومعظم اتحادات كرة القدم العالمية متعاقدة معها ومن ضمنها الاتحاد السوري لكرة القدم"، مضيفاً أنه وفق الأرقام التي وردت في التقارير الإحصائية للتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وآسيا بيّنت أن منتخب سوريا من أفضل المنتخبات في التصفيات.

وأوضح كيال أن لمنتخب سوريا 79 محاولة للتسجيل في 5 مباريات بمعدل 15.8 محاولة في المباراة الواحدة وعدد المحاولات على المرمى 30 بمعدل 6 محاولات في المباراة الواحدة، لافتاً إلى أن التقارير وضعت هجوم "نسور قاسيون" أفضل رابع خط هجوم بعد منتخبات إيران وأستراليا والكويت إضافة إلى أن هداف التصفيات حتى الآن عمر السومة برصيد 7 أهداف وهي المرة الأولى التي يتصدّر فيها لاعب سوري هدافي آسيا.

وأضاف كيال أن نسبة الاستحواذ في المباراة الأولى أمام الفليبين بلغت 49 بالمئة وأمام المالديف 66 بالمئة وأمام غوام 59 بالمئة وأمام الصين 45 بالمئة وفي مباراته الثانية أمام الفليبين 64 بالمئة، كما أن نسبة أعمار لاعبي المنتخب تبلغ 24.6 عاماً وهو سادس أقل معدل أعمار لاعبين في آسيا.