زيدان حزين على فالفيردي والريال مستعد لمعركة إشبيلية

الفرنسي زيدان يحضر المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة إشبيلية غداً السبت ويتحدّث حول آخر التطورات المحيطة بفريقه ريال مدريد والكرة الإسبانية.

  • لعب ريال مدريد وإشبيلية في 151 مباراة فاز الريال بـ 80 منها

تحدّث مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان حول استعدادات فريقه لمواجهة إشبيلية غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من "الليغا" الإسبانية.

وبدأ زيدان المؤتمر الصحفي بالقول " تغيير الطريقة؟ لا نحتاج للتغيير، ما يتعين علينا القيام به هو الاستمرار، وعلينا أن نستمر في التدريب بشكل جيد كل يوم، ونعلم أن الخصم القادم صعب، لكننا نريد مواصلة إظهار ما نقوم به في الآونة الأخيرة".

وردّ على الشكوك التي تتحدث عن مشاركة قائد الفريق الإسباني سيرجيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما "دعونا نرى وكما هو الحال دائمًا، لن أقول ما سنفعله، وواجه الثنائي بعض المشاكل الجسدية، لكننا سنواجه واحد من أفضل الفرق في الليجا، وعلينا أن نكون مستعدين".

وأضاف: "الممر الشرفي؟ لكل ناد تقاليده، وإذا قام لاعبو إشبيلية بذلك سنتقبل الأمر، لكنهم قادمون للعب مباراة كرة قدم، وهو الأمر الوحيد الذي يشغل تفكيري، ولا يهمنا ما يحدث قبل المباراة بل ما يحدث خلالها".

أما بالنسبة لعودة جوليان لوبيتيغي المدرب السابق لريال مدريد إلى "البرنابيو" ولكن هذه المرة كمدرب للفريق الأندلسي قال "استقبال لوبيتيغي؟ ليس لدي تفسير للأشياء التي ستحدث، فكل لحظة تكون مختلفة، لوبيتيغي مدرب رائع وكان دائماً يعمل بشكل جيد للغاية، وأتمنى أن تستقبله الجماهير بشكل جيد، لأنه سيعود لمنزله".

وتابع زيدان حديثه معلقاً على الأخبار المرتبطة برحيل الثنائي إبراهيم وماريانو دياز حيث أظهر تحفظه "هما يعرفان الوضع، وفي الوقت الحالي الثنائي معنا، ولا أستطيع الكشف عما قلته لهما".

وعن ترشح زميله السابق في النادي "الملكي" إيكر كاسياس لرئاسة الاتحاد الإسباني علّق "لا أعرف خطط إيكر، وبما أنني كنت زميله أتمنى له الأفضل، ولن أخوض في هذا الأمر".

وأردف: "إقالة فالفيردي؟ لن أخوض في هذه الأمور، أنا آسف له لأنه ليس وضعاً جيداً أنا اكن له احتراماً كبيراً"، مضيفاً "هو مدرب جيد، ونحن نعرف الموقف في الأندية الكبيرة، ولا يمكن تغيير ذلك، وأنا إذا خسرت مباراتين سوف ينتقدوني كثيراً لشهر ونصف، وبالنسبة لي ما أفعله دائماً هو بذل أقصى ما لدي، وهو نفس الأمر بالنسبة لمدربي برشلونة، وأنا آسف حقاً لما حدث مع فالفيردي".

وفي سياق متصل، علّق على تولي كيكي سيتين تدريب برشلونة "أنتظر برشلونة الذي سينافس كالمعتاد، ولن يتغير أي شيء، سوف يقومون بعملهم وسنقوم بعملنا، وآمل كما هو الحال دائماً أن تستمر المنافسة".

وبسؤاله عن الحظ، أجاب "صحيح أنني شخص محظوظ في الحياة، لكن لو اعتقدت أن كل ما أملكه هو الحظ فقط، فليس هناك شيء مهم، وبإمكانك أن تعتقد ذلك كيفما شئت".

واختتم "التعاقد مع رينير؟ النادي يبحث دائمًا عن المواهب الشابة، فهذا هو الحمض النووي لهذا النادي، ونبحث دائمًا عن أفضل اللاعبين، لكنني أفكر في مباراة الغد".

ويحل إشبيلية ضيفاً على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، ضمن مباريات الجولة 20 من الدوري الإسباني، حيث تواجه الفريقان في 151 مباراة، نجح فيها المرينغي في الفوز 80 مرة، وخسر 45 مرة، وتعادل الفريقان في 25 مباراة.