مبابي يطمح ليصبح مثل رونالدو!

كيليان مبابي يتحدّث لإحدى الصحفي الرياضية، ويظهر إعجابه بزين الدين زيدان ورنالدو ويمدح نيمار. 

  • لم يخفي مبابي إعجابه الشديد بالبرتغالي رونالدو

 

نشرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية مقابلة أجرتها مع اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي، حيث تحدّث عن إعجابه بزين الدين زيدان، تطلعه إلى لمسيرة كتلك التي حظيّ بها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والذي يعرّف عنه أنه المثل الأعلى للفرنسي الشاب.

وقال مبابي "إذا كنت فرنسياً، فمثلك الأعلى سيكون زيدان بالتأكيد. ثم هناك مثل أعلى آخر هو كريستيانو رونالدو الذي سنحت لي الفرصة للعب أمامه".

وأضاف بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في مونديال روسيا 2018 "هناك أيضا عظماء برازيليين مثل بيليه، رونالدينيو ورونالدو وريكاردو كاكا"، كما تحدّث مخاطباً جمهوره "أريد أن أوجه لأنصاري رسالة من صبي آمن بحلمه وقدم أقصى ما عنده حيث حاولت التفوق على نفسي وترك بصمة في كرة القدم".

وأوضح أنه يتطلع في مستقبله ليحظى بمسيرة مشابهة لتلك التي حققها كريستيانو، معتبراً أن "الوقت فات" على السير على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي والبقاء طوال مسيرته في ناد واحد مثل نجم برشلونة، وكأن الفرنسي يلمّح لرحيله عن باريس سان جيرمان. 

وقال "بالنسبة لي فات الوقت لأنعم بمسيرة مثل ميسي، كان ينبغي أن أبقى في موناكو (ناديه السابق). دون التقليل من مكانة ليونيل، الآن سيتعين علي أن استمد الإلهام من مسيرة كريستيانو".

ولم يخفي مبابي إعجابه الشديد بالبرتغالي رونالدو الذي اعتبره اللاعب المناسب لإعادة لقب التشامبيونز ليغ ليوفنتوس هذا الموسم.

وأردف "يوفنتوس فريق قوي وأثبت ذلك في مباريات النهائي التي خاضها خلال المواسم الأخيرة. كان ينقصه دائما شيء ما لصناعة الفارق".

ومدَح مبابي البرازيلي نيمار زميله في الفريق بقوله "نيمار لاعب عظيم تجمعني به علاقة جيدة خارج الملعب. لقد واجه موسمين صعبين، لكنه يستعيد أفضل مستوياته. وهذا نبأ جيد لمشجعي باريس وعشاق كرة القدم".

ولعب مبابي حتى الآن 22 مباراة مع فريق الحالي باريس سان جيرمان في مختلف البطولات سجل خلالها 21 هدف وصنع 12 أخرى.