الفرق الإيرانية الأربعة تنتصر

الفرق الإيرانية الأربعة ستتمكّن من استضافة المباريات على أرضها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بموافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

  • نجح فريق التفاوض الإيراني إلى ماليزيا في الدفاع عن حقّ الفرق الإيرانية الأربعة

أكّد المتحدّث باسم الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أمیر مهدي علوي، للتلفزيون الإيراني أن فريق التفاوض الإيراني تمكّن خلال الاجتماع مع الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويندسون جان، في ماليزيا من الدفاع عن حقّ الفرق الإيرانية وهي استقلال، برسبولس شهرخودرو، وسباهان أصفهان حيث ستتمكّن من استضافة منافسيها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا على الأراضي الإيرانية بموافقة الاتحاد الآسيوي للعبة.

وكان الاتحاد الآسيوي قرّر قبل أيام حرمان هذه الأندية من استضافة المباريات في إيران واللعب على أرض محايدة عقب الأحداث الأخيرة في المنطقة.

ونقلت وكالة "إيسنا" عن نادي استقلال أنه "بناء على الاتفاق المهمّ الحاصل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن مباريات مرحلة الإياب لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا سيتم إجراؤها في كل من طهران (استقلال _برسبوليس) وفي أصفهان (سباهان) وفي مشهد (شهرخودرو)"، مضيفة أن منتخب إيران ليس لديه أي مشكلة في استضافة مبارياته.

وقال علوي: "لقد تم تأكيد استضافة الفرق الإيرانية لمنافسيها في دور المجموعات في مسابقة أبطال آسيا لكرة القدم"، مضيفاً أن الاتحاد  الآسيوي سيُصدر بياناً رسمياً خلال الساعات المقبلة حول وضع الأندية الإيرانية المشارِكة في البطولة.

كما أوضح أن مباراتَي فريقَي استقلال وشهر خودرو في الدور التمهيدي للبطولة ستكونان حسب البرنامج المحدّد من قبل يوم السبت المقبل في دبي.