باريس سان جيرمان يعد لعرض "فلكي" للإبقاء على مبابي

تقارير تتحدث حول بقاء مبابي في فرنسا مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، وعن سعي الأخير في تقديم عرضٍ فلكي للاعب يبعده عن ريال مدريد.

  • يعد راتب مبابي الحالي منخفضاً 

ذكرت تقارير صحفية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يعدّ لعرض "فلكي" للاعبه الفرنسي كيليان مبابي، ويأتي ذلك بهدف تجديد عقده براتب ضخم يقربه من لاعبين آخرين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي سيُصعب الأمور على أندية تسعى لضم المهاجم الفرنسي وعلى رأسهم ريال مدريد.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية، عن مصدر مطلع بشكل وثيق على موقف اللاعب في الفريق، أن "بي إس جي" سيقدم لصاحب الـ21 عاماً عرضاً لتجديد عقده، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف.

وأضافت الصحيفة، أن عرض نادي العاصمة الفرنسية سيشمل راتباً فلكياً لبطل العالم مع فرنسا في 2018، قد يصل إلى 50 مليون يورو صافي سنوياً.

ونقلت "آس" عن المصدر نفسه "لا يريدونه أن يرحل قبل مونديال قطر 2022. إنها خطة استراتيجية".

ويعد راتب مبابي الحالي منخفضاً على نحو غريب، وفقاً لتسريبات صحيفة "ليكيب" الفرنسية التي أشارت إلى أن المهاجم الفرنسي يتقاضى 15 مليون يورو صافي، بزيادة ثلاثة ملايين فقط عن الـ12 مليون التي وقع عليها اللاعب لحظة انتقاله للنادي من موناكو في صيف 2017 في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

وينتهي عقد مبابي مع "بي إس جي" في 2022، لكن هذه المحاولة قد تدفن آمال العديد من الأندية التي تتطلع لضم اللاعب الصاعد وعلى رأسهم ريال مدريد.

وكانت نفس الصحيفة، قد ذكرت في وقت سابق أن فكرة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، هي التعاقد مع مبابي في صيف 2021 حين يكون متبقياً في عقده مع باريس سان جيرمان عاماً واحداً، في استراتيجية تشابه تلك التي اعتمدها النادي الملكي حين ضم البلجيكي إيدن هازارد الصيف الماضي، حيث بلغت قيمة الصفقة 100 مليون يورو، وهو سعر كان أقل بكثير من قيمة اللاعب في الميركاتو.

يُشار إلى أن أهمية مبابي بالنسبة لباريس سان جيرمان لا تقتصر على المستطيل الأخضر فحسب، إذ أنه يعد أيضاً أحد الأسباب الرئيسية إلى جانب زميله البرازيلي نيمار، التي دفعت شركة الملابس الرياضية "نايك" لتمديد عقدها مع النادي، وزيادة قيمته من 25 مليون يورو سنوياً إلى 75 مليون.

وهناك معلومات تقول إن هذا المبلغ قد يقلّ حال رحل أي من اللاعبين الإثنين.

ويعلم فلورنتينو بيريز ضخامة العائد المادي لمبابي، لكن من أجل الحصول على خدماته سيضطر لدفع أموال طائلة لباريس سان جيرمان، علماً بأن الريال ووفقا لتقارير، دفع اللاعب الفرنسي لرفض عرضين سابقين للتجديد مع النادي الباريسي لكن العرض الثالث المحتمل قد يقلب الموازين.