الاتحاد الإنكليزي سيعاقب مانشستر سيتي أيضاً؟

المصائب على مانشستر سيتي الإنكليزي يبدو أنها لن تأتي فرادى.

  • ما هي العقوبات المحتملة؟

يبدو أن المصائب على مانشستر سيتي الإنكليزي لن تأتي فرادى، إذ بعد أن فرض عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة بحرمانه من اللعب في المسابقات الأوروبية لموسمين على التوالي وتغريمه 30 مليون يورو بعد اتهامه بارتكاب انتهاكات في قواعد اللعب المالي النظيف ، فإن النادي قد يتلقّى أيضاً عقوبات من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

إذ وفقاً لصحيفة "ذي إينديبندنت" نقلاً عن مصادر فإن الاتحاد الإنكليزي يدرس فرض عقوبات بدوره على "السيتيزينس"  حيث يدور الحديث عن خصم نقاط من رصيده.

وبين العقوبات المطروحة هبوط الفريق إلى الدرجة الرابعة لكن نسبة حصول هذا الأمر تبدو ضئيلة.

من جهتها ذهبت صحيفة "ذا دايلي مايل" في هذا الاتجاه أيضاً وتحدّثت عن إمكانية فقدان مانشستر سيتي لقب "البريميير ليغ" عام 2014 في حال خصم نقاط من رصيده باعتبار أن هذا الموسم يأتي بين 2012 و2016 وهي المدة التي يعتبر فيها "يويفا" أن النادي ارتكب فيها انتهاكاته.

وكان "يويفا" اعتبر، بعد مراجعة جميع الأدلة، أن سيتي "ارتكب انتهاكات جسيمة في قواعد اليويفا وقواعد اللعب المالي النظيف، والمبالغة في أرباحه من الرعاة وفقاً لمعلومات أُرسلت ليويفا في الفترة من 2012 وحتى 2016".

كما اتهم الاتحاد الأوروبي الفريق الإنكليزي بعدم التعاون في التحقيقات بشأن هذه القضية.

من جهته، أعلن مانشستر سيتي أنه سيستأنف العقوبة أمام محكمة التحكيم، وقال في بيان إنه "مستاء ولكن غير متفاجئ من هذا الحكم المجحف".