بطولة دبي: الروسية كوديرميتوفا تضرب موعداً مع غاربنيي موغوروزا

كوديرميتوفا تنتصر في أولى مبارياتها في دبي المفتوحة للتنس.

  • تمكنت صاحبة الـ22 عاماً من قلب تأخرها في المجموعة الأولى 

استهلت الروسية الشابة فيرونيكا كوديرميتوفا مسيرتها في بطولة دبي المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، في الفوز على الأوكرانية ديانا ياستريمسكا بصعوبة بمجموعتين لواحدة، لتضرب موعداً مع الإسبانية غاربينيي موغوروزا في الدور الثاني.

وتمكنت صاحبة الـ22 عاماً من قلب تأخرها في المجموعة الأولى بنتيجة 5-7، إلى فوز في المجموعتين التاليتين 6-3 و7-6(7-2) خلال ساعتين و19 دقيقة.

وبهذه النتيجة ستواجه المصنفة الـ39 عالمياً في الدور الثاني الإسبانية غاربينيي موغوروزا، التي كانت قد أطاحت في الدور الأول بالبلجيكية كيم كليسترز بمجموعتين نظيفتين.

وتأهلت روسية أخرى للدور الثاني وهي أنستازيا بافليوتشينكوفا على حساب حاملة اللقب السويسرية بيلندا بنشيتش بمجموعتين لواحدة بواقع 1-6 و6-1 و6-1.

وستنتظر بافليوتشينكوفا (28 عاماً) في الدور الثاني إما الرومانية سورانا كريستيا أو الإستونية أنيت كونتافييت.

بينما فجرت الأمريكية جينيفر برادي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أطاحت بالمتوجة على الأراضي الإماراتية مرتين (2017 و2018) والمرشحة الثالثة للقب، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بسهولة بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-1، حيث ستواجه في ثمن النهائي التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي أقصت اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا بمجموعتين دون رد 6-3 و6-2.

وفجرت الكازاخية الشابة إلينا ريباكينا مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أطاحت بالأمريكية صوفيا كينين، المتوجة منذ أسابيع قليلة بلقب أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى الغراند سلام).

واحتاجت صاحبة الـ20 عاما لساعتين من أجل قلب الطاولة على كينين بعد خسارة المجموعة الأولى بنتيجة 6-7(2-7)، إلى الفوز بالمجموعتين التاليتين 6-3 و6-3.

وستلتقي المصنفة الـ19 عالمياً في الدور الثاني مع التشيكية كاترينا سينياكوفا التي هزمت مواطنتها كارولينا موكوفا بمجموعتين لواحدة 6-4 و4-6 و6-0.