مدرب خيتافي: مندهش من تلقيبه بـ"مورينيو الصغير"

بوردالاس يؤكد جوهزية فريقه لمواجهة آياكس أمستردام في بطول الدوري الأوروبي، ويصرح بأنه مندهش من تلقيبه بـ "مورنيو الصغير".

  • ذكر بوردالاس أن إحدى السمات الرئيسية لأياكس هي امتلاك لاعبيه لإمكانيات فردية كبيرة

 أكد مدرب خيتافي الإسباني، خوسيه بوردالاس، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة آياكس أمستردام الهولندي في الدوري الأوروبي، أنه مندهش من تلقيبه بـ"مورينيو الصغير" في هولندا.

وقال "لقد فوجئت بهذا اللقب. لا أحب المقارنة مع أي شخص. أنا بوردالاس وأنا سعيد بهذا. ولكن إذا قالوا ذلك، فذلك لأنهم يشعرون بالقلق، وهذا أمر يروق لي".

وأوضح بوردالاس أن فريق آياكس مرشح للصعود إلى دور الـ16 بسبب تاريخه والمستوى الذي يقدمه في المواسم الأخيرة، مؤكداً أن المباراة ستكون "الأكثر إثارة" في دور الـ32.

وأضاف "لن يكون الأمر سهلا، لكن الاحتمالات دائما واردة. نحن نثق كثيراً بلاعبينا. لقد أثبتنا أننا فريق قادر على خوض مباريات رائعة أمام فرق عالية المستوى مثل ريال مدريد وبرشلونة وبيتيس وإشبيلية.. نحن نحترمهم كثيراً ولكننا واثقون بأننا سنقدم مباراة رائعة".

وذكر بوردالاس أن إحدى السمات الرئيسية لأياكس هي امتلاك لاعبيه لإمكانيات فردية كبيرة، كما أنهم "رائعون على مستوى اللعب الجماعي، ويمتلكون الجرأة الهجومية".

ورداً على سؤال حول شعوره قبل مواجهة آياكس، قال إنه يشعر بـ"سعادة كبرى" إزاء وصوله إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي أمام فريق بحجم آياكس، تحت قيادة مدربه إريك تين هاغ.

واختتم تصريحاته بقوله "إن وجودنا هنا أمر لا يصدق ومهم للغاية. لا تعرف أبداً ما إذا كان من الأفضل أن تلعب على ملعبك أم خارجه. سنحاول تعقيد الأمور على آياكس، وسنحاول أن نفرض طريقة لعبنا، كما أننا سنحاول تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب، ومن ثم سنرى ما تحمله لنا مباراة العودة".