زيدان يحفّز لاعبيه

زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يتحدّث عن خسارة الفريق المفاجئة أمام ليفانتي 0-1 قبل مواجهتَي مانشستر سيتي وبرشلونة.

  • زيدان خلال المباراة أمس

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عقب خسارة الفريق المفاجئة أمام ليفانتي 0-1 ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني والتنازل عن الصدارة للغريم التقليدي برشلونة، أنهم مقبلون على أسبوع حاسم، قبل مواجهتي مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، و"كلاسيكو الأرض" أمام "البلاوغرانا" الأحد المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وقال زيدان في تصريحات عقب المباراة: "الخسارة مؤلمة بالنسبة لنا. نشعر بالسوء. وصلنا كثيراً لمرمى المنافس، ولكننا افتقدنا للفاعلية أمام المرمى، وهذا هو الأهم. المنافس وصل مرة وحيدة وسجل. فقدنا خمس نقاط في مباراتين بعد فترة طويلة من النتائج الطيبة".

وأضاف المدرب الفرنسي: "الآن علينا الاستراحة، والاستعداد جيداً. نحن بصدد أسبوع حاسم، وعلينا فعل كل ما هو ممكن لتقديم أداء جيد".

وتابع: "بعد الخمس نقاط التي فقدناها، علينا الآن فعل كل ما هو ممكن للفوز في ملعبنا، واستعادة مكانتنا في الليغا، ولكن أولاً أمامنا مباراة مهمة للغاية في دوري الأبطال".

كما أكد أنه لا يشعر بالقلق حيال الخسارة ومشوار الفريق في المنافسة على لقب الليغا.

وقال في هذا الصدد: "هذه هي كرة القدم. الفريق مر بفترة طيبة، والآن قدمنا مباراتين سيئتين، ولكن علينا أن نبقى مرفوعي الرأس وألا نستسلم".

وأقر "زيزو" بانخفاض مستوى الفريق بمرور وقت المباراة، لاسيما في الشوط الثاني الذي واجه فيه الفريق صعوبات كبيرة.

وهذه الخسارة الثانية لريال مدريد هذا الموسم منذ السقوط أمام ريال مايوركا بنفس النتيجة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي والأولى في 2020..

وساهمت الخسارة في خسارة ريال مدريد صدارة الترتيب للغريم التقليدي برشلونة بعد أن تجمّد رصيده عند 53 نقطة، بفارق نقطتين وراء الكتيبة الكتالونية، وذلك قبل أسبوع من صدام القطبين في "كلاسيكو الأرض" على ملعب "سانتياغو برنابيو".

كما أن الخسارة تلقي بظلالها على مواجهة الفريق المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء المقبل على ملعب البرنابيو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.