لاتسيو وإيموبيلي يواصلان التألّق

لاتسيو يحقّق الفوز على مضيفه جنوى 3-2 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أُرجِئت أربع من مبارياتها بسبب فيروس "كورونا".

  • بقي الفارق نقطة بين لاتسيو ويوفنتوس المتصدّر

حقّق لاتسيو الفوز على مضيفه جنوى 3-2 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أُرجِئت أربع من مبارياتها بسبب فيروس "كورونا".

وأتت أهداف لاتسيو عبر آدم ماروسيتش من مونتينيغرو (2) وتشيرو إيموبيلي (51) ودانيلو كاتالدي (71)، بينما سجّل لجنوى فرانشيسكو كاساتا (57) والمخضرم دومينيكو كريشيتو (90).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 59 نقطة، معيداً الفارق مع يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثمانية الماضية إلى نقطة واحدة فقط (59 مقابل 60)، غداة فوز الأخير بصعوبة أيضاً على مضيفه سبال بنتيجة 2-1 السبت.

وحقق القطب الثاني للعاصمة الإيطالية فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة والثامن عشر في 25 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وأبقى لاتسيو سجلّه خالياً من الهزيمة للمباراة العشرين على التوالي في "سيري أ". وتعود خسارته الأخيرة إلى 25 أيلول/سبتمبر 2019 عندما سقط أمام إنتر ميلانو 0-1 على ملعب الأخير "سان سيرو". 

ونجح إيموبيلي في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في أول 25 مرحلة في "سيري أ"، والذي حقّقه لاعب إنتر السابق الأرجنتيني أنطونيو أنجيلينو في موسم 1958-1959، بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

ومباراة لاتسيو وجنوى كانت واحدة من ست مباريات مقرّرة الأحد، لكن انتشار فيروس كورونا المستجد أدى الى إرجاء أربعة منها، وهي إنتر ميلانو مع سمبدوريا، وأتالانتا مع ساسوولو، وفيرونا مع كالياري، وتورينو مع بارما.

وحقّق روما فوزاً كبيراً على ليتشي 4-0 عبر شنكيز أوندر (13) والأرميني هنريك مخيتاريان (37) والبوسني إيدن دزيكو (69) والصربي ألكسندر كولاروف (80).

وبقي روما خامساً بـ 42 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتالانتا اخر المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا.