ردود الفعل الباريسية على الفوز المدوّي

مدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري واللاعبَين أنخل دي ماريا وإدينسون كافاني يتحدثون عن الفوز التاريخي على برشلونة برباعية نظيفة.

كافاني محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
كافاني محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

اعتبر أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب الفوز الكبير أمام برشلونة الإسباني برباعية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أن الانتصار تحقق بفضل العمل الجماعي، مشدداً على ضرورة تكرار نفس الأمر في مباراة الإياب على ملعب "الكامب نو".
وقال المدرب الباسكي في تصريحات عقب المباراة: "لعبنا بطريقة جيدة وبموهبة وقدرة في أفضل الفترات من أجل تقديم مباراة جيدة. أظهرنا تماسكاً كبيراً  وعرفنا كيف نلعب بخطوط متقاربة والعمل جيداً وفقاً لمتطلبات المباراة، أمام منافس يجبرك على إخراج أفضل ما لديك طيلة المباراة".

ورفض إيمري نسب الفضل لنفسه فيما تحقق، مرجعاً الأمر للفريق بأكمله.
وأكد: "الفريق قدم مجهوداً كبيراً بأداء كبير أمام فريق كبير مثل برشلونة. نحن أيضاً برهنا عن المواهب التي نمتلكها. ولكن يجب مواصلة احترام برشلونة وما زالت هناك 90 دقيقة في الكامب نو".

من جهته، أكد الأرجنتيني أنخل دي ماريا، الذي سجل هدفين لسان جيرمان أنهم قدموا "مباراة متكاملة"، ولكنه نبّه في الوقت ذاته على ضرورة مواصلة العمل من أجل بلوغ ربع النهائي.
وقال دي ماريا في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "قدمنا مباراة متكاملة وراضون تماماً عن نتيجة اللقاء".
وأضاف: "من المستحيل أن نحظى بليلة أفضل من هذه، كانت ليلة رائعة وأنا سعيد للغاية مع الفريق. نفّذنا ما طلبه منا المدير الفني".

ولكن، حذر الدولي الأرجنتيني، الذي احتفل بأفضل طريقة ببلوغ عامه الـ29 من أنه "يجب مواصلة العمل" في مباراة الإياب على ملعب "الكامب نو" من أجل الوصول لدور الثمانية.

وقال في هذا الصدد: "يجب أن نقدم مباراة مماثلة (على ملعب الكامب نو) لليوم من أجل التأهل. يمكنهم تسجيل أربعة أهداف مثلما فعلنا اليوم ويجب العمل بنفس الطريقة وبأقصى جهد من أجل العبور لربع النهائي".

أما الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي أحرز هدفاً خأكد أن هذا الفوز له "مذاق خاص".
وقال المهاجم الدولي، الذي احتفل بدوره ببلوغ عامه الـ30 ، في تصريحات عقب المباراة: "قدمنا مباريات كبيرة خلال الأربعة مواسم التي قضيتها هنا، ولكن هذا الانتصار لديه مذاق خاص، لأنه يوم خاص بالنسبة لي".
وأشار "نحن سعداء للغاية وقمنا بعمل كبير، ولكن علينا طيّ هذه الصفحة بدءاً من الغد".