آيسلندا وصربيا تتأهلان إلى كأس العالم 2018

المنتخبان الآيسلندي والصربي يتأهلان إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد تصدرهما المجموعتين التاسعة والرابعة. كما ستخوض كرواتيا وأيرلندا الملحق الأوروبي بعد حلولهما وصيفتين في مجموعتيهما.

المنتخب الآيسلندي

تأهل المنتخب الآيسلندي إلى كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الأولى في تاريخه، الإثنين، عقب فوزه على كوسوفو بهدفين نظيفين، في حين ضمن المنتخب الكرواتي بلوغ الملحق الأوروبي بفوزه على أوكرانيا بالنتيجة نفسها، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية.

وحقق المنتخب الآيسلندي فوزاً سهلاً في الجولة الأخيرة على أرضه أمام كوسوفو بهدفين نظيفين حملا توقيع جيلفي سيغوردسين في الدقيقة 50، وجون بيرج غودموندسون في الدقيقة 68، لينهي التصفيات في الصدارة برصيد 22 نقطة.

وبلغ المنتخب الكرواتي الملحق الأوروبي بفوزه بهدفين نظيفين خارج الديار على أوكرانيا ليرفع رصيده إلى 20 نقطة.

وجاء الهدفان عن طريق أندري كراماريتش، بينما أخفقت أوكرانيا على أرضها في اللحاق بالملحق بهذه الخسارة وتجمد رصيدها عند 17 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة، قطعت صربيا بطاقة تأهلها لمونديال روسيا بعد فوزها بهدف للاشيء على ضيفتها جورجيا لتتصدر مجموعتها بـ 21 نقطة، بينما يتعين على أيرلندا خوض الملحق بعد حلولها وصيفة عقب فوزها على مضيفتها ويلز بالنتيجة عينها لتصل إلى النقطة 19.

وفي مواجهة صربيا مع جورجيا التي احتضنها ملعب "ستاديون رايكو ميتيتش"، حسم الصرب التأهل بفضل الهدف الذي حمل توقيع ألكسندر بريوفيتش في الدقيقة 74.

وبالمثل، انتهى لقاء أيرلندا وويلز على النحو ذاته، حيث لم يشهد ملعب كارديف سيتي سوى تسجيل هدف وحيد أهدى به جايمس ماكلين في الدقيقة 57، الأمل للأيرلنديين في بلوغ المونديال عبر الملحق.