الكرملين يستضيف قرعة مونديال روسيا في الأول من الشهر المقبل

قصر الكرملين يحتضن مراسم قرعة كأس العالم 2018 في روسيا أول كانون أول/ديسمبر المقبل.

تم تشييد قصر الكرملين في العام 1961
تم تشييد قصر الكرملين في العام 1961

سيحتضن قصر الكرملين مراسم قرعة كأس العالم 2018 في روسيا أول كانون أول/ديسمبر المقبل، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وأعلن "الفيفا" أن نيكيتا سيمونيان، المهاجم التاريخي لنادي سبارتاك موسكو، سيكون أحد الأشخاص الثمانية المسؤولين عن إجراء القرعة وانتقاء الـ32 كرة بأسماء المنتخبات المتأهلة للمحفل الكروي الأكبر في العالم.

وكان قصر الكرملين، الذي تم تشييده في 1961 وأحيط بجدار ضخم طوله ميلان ونصف وارتفاعه 65 قدماً ويضم عدة قصور فاخرة، قد احتضن العديد من الحفلات الموسيقية لمغنيين بحجم لوتشانو بافاروتي وجايمس براون وإيريك كلابتون وإلتون حون وويتني هيوستون وخوليو إغليسياس.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، هذا الأسبوع أن خمس مدن باتت جاهزة تماماً لاستضافة مباريات المونديال وهي موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي وكازان ويكاترينبورغ.

بينما ما زالت هناك مهلة حتى نيسان/أبريل المقبل لست مدن أخرى من أجل تسليم ملاعباه للـ "فيفا" والانتهاء من البنية التحتية الفندقية وشبكة المواصلات.

يذكر أن ملعب "لوغنيكي"، الذي سيتم افتتاحه في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمباراة روسيا والأرجنتين الودية، سيحتضن المباراة الإفتتاحية للمونديال الذي سيقام خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو.