رويس يقود دورتموند إلى المركز الثالث

ماركو رويس يتألق بتسجيله هدفين ليقود بوروسيا دورتموند إلى المركز الثالث بالفوز الكبير 4-0 على ضيفه باير ليفركوزن منافسه في صراع المربع الذهبي في الدوري الألماني لكرة القدم.

سجل رويس هدفين (أ ف ب)

تألق ماركو رويس بتسجيله هدفين وقاد بوروسيا دورتموند إلى المركز الثالث بالفوز الكبير 4-0 على ضيفه باير ليفركوزن منافسه في صراع المربع الذهبي في الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز رويس البالغ عمره 28 عاماً والذي عاد إلى مستواه بعد ابتعاد لفترة طويلة بسبب الإصابة فرصته في الانضمام لتشكيلة ألمانيا في كأس العالم بعد تألقه تحت أنظار يواكيم لوف مدرب المنتخب.

وحصل جناح دورتموند على مساعدة من زميله غادون سانشو لاعب منتخب انجلترا للشباب بعدما أحرز اللاعب البالغ عمره 18 عاماً هدفاً وصنع آخر لرويس.

وكان يمكن لدورتموند التسجيل مرة أخرى إذ هدد سانشو دفاع ليفركوزن بسرعته ومهارته لكن رويس أهدر ركلة جزاء وأضاع صاحب الأرض العديد من الفرص.

وأضاف رويس وماكسيميليان فيليب هدفين في الشوط الثاني قبل أن يختتم رويس الأهداف بعد تمريرة مذهلة من سانشو.

 ورفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على ليفركوزن صاحب المركز الرابع قبل ثلاث جولات من النهاية.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفاز هامبورغ المتعثر 1-0 على فرايبورغ في مباراة النجاة من الهبوط لينعش آماله في البقاء.

ويحتل بطل أوروبا السابق، وهو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ دوري الدرجة الأولى منذ انطلاقه في 1963، المركز 17 برصيد 25 نقطة متأخراً بخمس نقاط عن فرايبورغ الذي يحتل المركز 16 المؤهل لخوض ملحق البقاء.

وقدم بايرن ميونيخ البطل أداء جيداً ليفوز 3-0 في هانوفر مع استعداده لمواجهة ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وانتظر بايرن حتى الشوط الثاني عندما حوّل البديل توماس مولر تمريرة الاسباني خوان برنات العرضية داخل المرمى.

وأضاف البديل الآخر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 73 قبل أن يختتم سيباستيان رودي الأهداف.