الأرقام تُظهر ضعف ميسي في 4 نسخ للمونديال

رغم مشاركته في 4 مونديالات فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يحظى برصيد مونديالي لافت يعكس نجوميته كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة.

لم يسجّل ميسي أي هدف في الأدوار الإقصائية في مشاركاته المونديالية (أ ف ب)
لم يسجّل ميسي أي هدف في الأدوار الإقصائية في مشاركاته المونديالية (أ ف ب)

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة. لكن يبدو واضحاً أن أسطورة ميسي صنعها حتى الآن مع برشلونة الإسباني وليس مع منتخب بلاده. الأرقام قبل الأداء تتحدّث عن ذلك. في رصيد "ليو" حتى الآن 682 هدفاً في 891 مباراة في مسيرته بينها 65 هدفاً في 127 مباراة بقميص "ألبيسيليستي". لكن المهم ما هو رصيده في المونديال؟

حتى الآن ميسي سجّل 6 أهداف فقط في 4 مشاركات في كأس العالم بمجموع 18 مباراة. سجّل هدفاً أمام كل من صربيا والبوسنة وإيران و3 أمام نيجيريا وحدها بينها هدفه الوحيد في 3 مباريات حتى الآن في المونديال الروسي.

يبدو لافتاً أن كل هذه الأهداف جاءت في دور المجموعات حيث لم يسجّل ميسي في الأدوار الإقصائية والأهم أمام المنتخبات الكبرى حيث وصل مع الأرجنتين إلى ربع النهائي في مونديالَي 2006 و2010 ونهائي مونديال 2014 وخسرها جميعها أمام ألمانيا.

لكن الفرصة لا تزال متاحة أمام ميسي للتعويض في مونديال روسيا. الفرصة تبدأ بمواجهة قوية أمام فرنسا في دور الـ 16.

وبالحديث عن المواجهة الفرنسية - الأرجنتينية المرتقبة، فقد برز اليوم العنوان الذي تصدّر غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة: "لن يمرّ" بالأرجنتينية في إشارة إلى ميسي الذي تصدّرت صورته الغلاف محاطاً بمجموعة من اللاعبين الفرنسيين.