ماني يمدّد مع ليفربول وكانتي مع تشلسي

ليفربول الإنكليزي يُعلن أن مهاجمه السنغالي ساديو ماني مدّد عقده مع الفريق لأمد طويل.

النجم السنغالي ساديو ماني (أ ف ب)

أفاد ليفربول الإنكليزي أن مهاجمه السنغالي ساديو ماني مدّد عقده مع الفريق لأمد طويل دون تحديد المدة.

لكن بحسب محطة "سكاي سبورتس" فإن العقد الجديد لماني يستمرّ حتى 2023 علماً أن عقده الحالي ينتهي في 2021.

وانضم اللاعب الدولي السنغالي البالغ من العمر 26 عاماً لليفربول من ساوثمبتون في 2016 مقابل 34 مليون جنيه استرليني (43.8 مليون دولار) وسجل 40 هدفاً في 89 مباراة مع ليفربول.

وقال ماني لموقع النادي على الانترنت: ”أنا سعيد للغاية...سعيد للغاية بتمديد بقائي في ليفربول. هذا يوم عظيم بالنسبة لي وأتطلّع قُدماً لكل شيء... أنا أساعد الفريق وأساعد النادي على تحقيق أحلامنا جميعاً وأن نحصد الألقاب على وجه التحديد“.

وساعد ماني ليفربول على بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ويحتل الفريق المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي.

وقال ماني: ”كنت أقول دوماً عندما عرفت أن لديّ فرصة للقدوم الى هنا أنه ليس عليّ أن أفكّر مرتين. النادي المناسب في اللحظة المناسبة ومع المدرب المناسب أيضاً".

من جهته أيضاً، أعلن تشلسي تمديد عقد لاعبه الفرنسي نغولو كانتي حتى عام 2023.
وسجل لاعب الوسط الفرنسي ثلاثة أهداف في 81 مباراة خاضها مع الفريق الإنكليزي الذي توج معه بلقب "البريميير ليغ" وكأس الاتحاد الإنكليزي.
وفي تصريحات نًشرت على موقع تشيلسي، قال كانتي: "كانا عامان رائعان وآمل أن أبقى لمزيد من السنوات. منذ وصولي، تطوّرت كلاعب ووضعت لنفسي تحديات وحصلت على جوائز لن أنساها مطلقاً".
من جانبها، قالت مديرة تشلسي والذراع اليمنى لمالك النادي رومان أبراموفيتش، مارينا غرانوفسكايا إن الفريق كان يعلم منذ وصول كانتي أنه "لاعب مميز"، لكنه مع ذلك "فاجئ الجميع بأدائه الرائع".
وأضافت: "خارج الملعب، يُعتبر كانتي احترافي دؤوب ورجل متواضع على الرغم من أنه أصبح بطلاً للعالم (مع منتخب فرنسا في مونديال روسيا 2018)".