"كلاسيكو" فرنسا لسان جيرمان

باريس سان جيرمان يُضيف 3 نقاط جديدة إلى صدارته بعد أن حسم "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا بفوزه عليه 3-1 في قمة الجولة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

  • مبابي مسجّلاً هدفه (أ ف ب)

أضاف باريس سان جيرمان 3 نقاط جديدة إلى صدارته بعد أن حسم "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا بفوزه عليه 3-1 في قمة الجولة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتحت أنظار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي تواجد في مدرجات ملعب "بارك دي برانس"، انتظر الفريق الباريسي للدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول لهز الشباك عبر النجم كيليان مبابي الذي حوّل تمريرة الأرجنتيني أنخل دي ماريا داخل المنطقة بتسديدة أرضية على يسار ستيف مانداندا.
ومع أول دقيقة في الشوط الثاني، عدّل فريق الجنوب الكفة عبر فاليري جيرمان من تمريرة لويس أوكامبوس.
ولكن سرعان ما وضع دي ماريا فريقه في المقدمة من جديد بعد 9 دقائق بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة لمرمى مانداندا.
وازدادت متاعب مارسيليا في اللقاء بعد طرد حارسه وقائده مانداندا في الدقيقة 62 لخروجه من مرماه ولمس الكرة بيده لإفساد هجمة لسان جيرمان حيث نفّذ دي ماريا المخالفة ببراعة مسجّلاً الهدف الثالث.
وبهذا الفوز واصل "بي أس جي" التحليق بعيداً بصدارة الدوري الفرنسي وبفارق 20 نقطة كاملة ومباراة أقل، حيث بات رصيده 77 نقطة، بينما يمتلك أقرب ملاحقيه ليل 57 نقطة من 29 مواجهة.
على الجانب الآخر، تجمّد رصيد مرسيليا عند 47 نقطة في المركز الرابع.