سان جيرمان يحسم اللقب

باريس سان جيرمان يتوَّج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز بنتيجة 3-1 على موناكو.

  • كيليان مبابي محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)

كما كان متوقّعاً حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز بنتيجة 3-1 على موناكو.

وشارك البرازيلي نيمار في الشوط الثاني في أولى مبارياته منذ كانون الثاني/ يناير الماضي لكن كيليان مبابي هو من خطف الأضواء بتسجيل ثلاثة أهداف ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 84 نقطة قبل خمس جولات من النهاية.

وتوِّج باريس سان جيرمان، الذي حصد نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات، رسمياً في وقت سابق من يوم الأحد بعدما اكتفى ليل، صاحب المركز الثاني وله 65 نقطة، بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه تولوز.

ولدى باريس سان جيرمان فرصة حصد الثنائية المحلية إذ يلعب ضد ستاد رين في نهائي كأس فرنسا يوم السبت المقبل.

وقال توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الذي استعاد أيضاً جهود الأوروغوياني إدينسون كافاني بعدما غاب أكثر من شهرين بسبب الإصابة: ”قدّمنا أداء جيداً ومتماسكاً حتى لو لم نكن في أفضل فتراتنا“.

وما زال موناكو، وهو الفريق الوحيد الذي كسر هيمنة باريس سان جيرمان في آخر سبعة أعوام عندما نال اللقب في 2017، في المركز 16 برصيد 32 نقطة متقدماً بست نقاط عن منطقة الهبوط.

ويتقدّم ليل بست نقاط على أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث وبتسع نقاط على سانت إيتيان الرابع الذي فاز 2-0 على مستضيفه ريمس.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دوري الأبطال لكن صاحب المركز الثالث يجب عليه خوض الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.