برشلونة يدنو من لقب "الليغا"

برشلونة على وشك التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ألافيس 2-0 ليبتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب قبل أربع جولات على النهاية.

  • فاز برشلونة على ألافيس 2-0 (أ ف ب)

بات برشلونة على وشك التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ألافيس 2-0 ليبتعد بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب قبل أربع جولات على النهاية.

وفي حال خسارة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني أمام فالنسيا اليوم الأربعاء أو أمام ريال بلد الوليد السبت المقبل، سيتوَّج برشلونة بطلاً قبل أن يواجه ليفانتي مساء السبت.

ومع تحوُّل تركيز الفريق صوب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الأسبوع المقبل، اختار المدرب إرنستو فالفيردي تشكيلة خلت من ليونيل ميسي وجوردي ألبا وأرتور الذين جلسوا على مقاعد البدلاء.

وعقب شوط أول ممل، زاد برشلونة من ايقاعه في الشوط الثاني ووضع كارليس ألينيا الفريق الكتالوني في المقدمة على ملعب "منديزوروزا" في الدقيقة 54.

وأضاف لويس سواريز الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد لمسة يد من توماس بينا ظهرت عبر تقنية حكم الفيديو المساعد وهو ما وضع برشلونة على مقربة من لقبه 26 في "الليغا".

ودفع بالبيردي بميسي وألبا وأرتور في المراحل الاخيرة من اللقاء ليساعد برشلونة على حسم المباراة.

وقال ألينيا: ”بدأنا بشكل جيد وكان بوسعنا أن نتقدّم في الشوط الأول. تطلّب الأمر تحركاً رائعاً (لكسر حالة الجمود). تمريرة رائعة من سيرجي تركها لويس تمر لي. شاهدني (سواريز) وأنا أتقدّم من خلفه. هو لاعب صاحب مستوى عالمي وهو ما جعله يدرك طبيعة تحركي".