كأس الاتحاد الأفريقي: فريقان من تونس في نصف النهائي

النجم الساحلي التونسي يلحق بالفرق المتأهّلة إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه الهلال السوداني 2-1 في القاهرة في إياب ربع النهائي.

مواجهة قوية بين النجم الساحلي والزمالك في نصف النهائي
مواجهة قوية بين النجم الساحلي والزمالك في نصف النهائي

لحق النجم الساحلي التونسي بالفرق المتأهّلة إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه الهلال السوداني 2-1 في القاهرة في إياب ربع النهائي.

وكان الهلال البادئ بالتسجيل عبر وليد بخيت بتسديدة من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس وليد كريدان (30).

وحصل النجم الساحلي على ركلة جزاء بعد 4 دقائق انبرى لها القائد ياسين الشيخاوي بيمناه لكن الحارس جمال سالم أبعدها إلى ركنية (34).

ولم يتأخر الفريق التونسي في التعويض حيث أدرك له الجزائري كريم العريبي التعادل عندما استغل كرة طويلة داخل المنطقة وخطأ المدافع النيجيري إيمانويل تشوكوو أريوا لابعادها فتوغّل وسددها قوية بيسراه داخل المرمى (34).

وطُرد العريبي في نهاية الشوط الأول لاعتدائه دون كرة على المدافع حسين إبراهيم أحمد الجريف (45+5).

وسجّل وجدي كشريدة هدف الفوز للنجم الساحلي في الدقيقة 80 بعد مجهود فردي رائع من الجهة اليمنى عندما تلقى كرة من الشيخاوي وتوغل داخل المنطقة مراوغاً المدافع أريوا قبل أن يسدّدها قوية بيمناه في سقف المرمى.

وكانت المباراة مقررة في 14 نيسان/ أبريل الحالي في أم درمان لكن الاتحاد الأفريقي أرجأها إلى يوم أمس وحدّد لها ملعب بتروسبورت في القاهرة وذلك على خلفية الأوضاع في البلاد بعد إعلان الجيش الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

وكان النجم الساحلي فاز 3-1 ذهاباً في سوسة.

ويلتقي النجم الساحلي في نصف النهائي مع الزمالك المصري الأحد المقبل ذهاباً على ملعب بتروسبورت في القاهرة، و5 أيار/ مايو المقبل إياباً على الملعب الأولمبي في سوسة.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين النادي الرياضي الصفاقسي التونسي ونهضة بركان المغربي الأحد المقبل أيضاً ذهاباً في صفاقس، و5 المقبل إياباً في بركان.