الأهلي يصل لصدارة بيراميدز في الدقيقة 90

الأهلي حامل اللقب يحصد 3 نقاط ثمينة بفوزه في الدقيقة الأخيرة على مضيفه طلائع الجيش 2-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما ضمن مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم، ما جعله يتساوى بالنقاط مع المتصدر بيراميدز.

فاز الأهلي على طلائع الجيش 2-1
فاز الأهلي على طلائع الجيش 2-1

حصد الأهلي حامل اللقب 3 نقاط ثمينة بفوزه في الدقيقة الأخيرة على مضيفه طلائع الجيش 2-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما ضمن مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم، ما جعله يتساوى بالنقاط مع المتصدر بيراميدز.

وسجل للأهلي المغربي وليد أزارو (45+1) والتونسي علي معلول (90)، بينما سجل لطلائع إسلام جمال (55 من ركلة جزاء).

وبذلك، رفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني متساوياً مع بيراميدز المتصدر، علماً بأن للأهلي مباراتين مؤجلتين.

وهيمن الأهلي على الشوط الأول بفضل تألق صالح جمعة، إضافة الى تحركات الوسط والهجوم، في مقابل تراجع دفاعي للاعبي طلائع الجيش.

وحرم القائم الأيمن لمرمى طلائع الجيش صالح جمعة من إحراز هدف التقدّم بتصديه لتسديدته في الدقيقة 25. وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، سدد الأنغولي جيرالدو كوستا مهاجم الأهلي كرة أبعدها أحمد سمير مدافع الجيش من على خط المرمى إلى ركنية، قبل أن يتصدى الحارس محمد بسام لتسديدة حمدي فتحي (44)، وصولاً إلى هدف التقدم الذي سجله أزارو مستغلاً تمريرة جيرالدو لحظة خروج الحارس (45+1).

وتخلى لاعبو طلائع الجيش في الشوط الثاني عن حذرهم الدفاعي، ونجحوا في إدارك التعادل بعدما انتزع مصطفى محمد ركلة جزاء انبرى لها إسلام جمال وسددها على يسار محمد الشناوي (55).

وفي الدقيقة 63، تصدّى بسام لركلة جزاء نفذها معلول، قبل عشر دقائق من طرد الحكم لاعب الطلائع السنغالي تالا نداي لنيله الإنذار الثاني.

واستغل الأهلي النقص العددي وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني بتسديدة قوية من معلول على يسار حارس الطلائع.

وفي مباراة أخرى، انتزع الداخلية تعادلاً من مضيفه المقاولون العرب، بعدما حوّل تأخره بهدفين الى نتيجة 2-2.

وتقدم المقاولون عن طريق أحمد علي في الثانية 12، مسجلاً أسرع هدف هذا الموسم وثالث أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري، وأضاف أحمد علي الهدف الثاني في الدقيقة 29 ليبتعد بصدارة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 17 هدفاً.

وعادل الداخلية النتيجة في الشوط الثاني عن طريق محمد سالم (62) وحسام سلامة "باولو" (69 من ركلة جزاء).

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس، ورفع الداخلية رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.