الدوري المصري: الأهلي يبتعد عن الزمالك

الأهلي يُضيف انتصاراً جديداً إلى رصيده بفوز مستحق على ضيفه إنبي بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثلاثين من بطولة مصر لكرة القدم.

فاز الأهلي على إنبي 2-0
فاز الأهلي على إنبي 2-0

أضاف الأهلي انتصاراً جديداً إلى رصيده بفوز مستحق على ضيفه إنبي بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثلاثين من بطولة مصر لكرة القدم.

وسجل هدفي الأهلي حسين الشحات (4) ومروان محسن (90+4) ليرفع رصيده الى 73 نقطة مبتعداً بالصدارة عن أقرب ملاحقيه الزمالك الثاني برصيد 66 نقطة علماً بأن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين، في حين تجمّد رصيد إنبي عند 36 نقطة وبقي تاسعاً.

وتقدّم الأهلي بهدف مبكر لحسين الشحات فى الدقيقة الرابعة مستغلاً تمريرة طولية خلف دفاع إنبي وسدّد الكرة بين قدمي الحارس عبد العزيز البلعوطي.

وضغط إنبي عقب الهدف بغية إدراك التعادل وسيطر لاعبوه على وسط الملعب وتصدّى الحارس محمد الشناوي لرأسية محمد بسيوني في الدقيقة 12.

مع بداية الشوط الثاني واصل إنبي ضغطه الهجومي وشكّلت هجماته خطورة على مرمى الشناوي، في حين تراجع لاعبو الأهلي للدفاع حفاظاً على هدف التقدّم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالاً لسرعة المغربي وليد أزارو، ومن إحداها تصدّى البلعوطي لرأسية أزارو وهو في حلق المرمى في الدقيقة 72 ثم تصدّت عارضة مرمى إنبي لرأسية أحمد فتحي في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع نجح البديل مروان محسن فى إضافة الهدف الثاني للأهلي بتسديدة قوية على يسار البلعوطي.