ديوكوفيتش وفيديرر ونادال يواصلون المشوار

نوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيديرر ورافايل نادال يتأهّلون إلى ربع نهائي دورة روما للتنس.

تأهُّل صعب لفيديرر (أ ف ب)
تأهُّل صعب لفيديرر (أ ف ب)

لم يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً اي صعوبة في تخطي الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-0 ويبلغ الدور ربع النهائي لدورة روما خامسة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات.

ويخوض ديوكوفيتش الفائز بدورة مدريد الأحد الماضي وبدورة روما أربع مرات، مواجهة قوية مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور المقبل.

وخاض السويسري المخضرم روجيه فيديرر مباراة ماراتونية استمرت لأكثر من ساعتين ونصف ضد الكرواتي بورنا تشوريتش وتخطاه 2-6 و6-4 و7-6 (9-7) ليتأهل للدور ربع النهائي.

ونجح فيديرر في إنقاذ كرتين حاسمتين لتشوريتش في الجولة الفاصلة قبل أن يحسم النتيجة في صالحه.

ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن الفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و6-3.

ولحق الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بالسويسري إلى ربع النهائي بفوزه بسهولة على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي (المصنف 18) بمجموعتين 6-1 و6-0 في ساعة ودقيقتين.

وضرب نادال موعداً في الدور المقبل مع مواطنه المخضرم فرناندو فيرداسكو الفائز على الروسي كارن خاشانوف (المصنف 13) بنتيجة 7-5 و3-6 و6-3 في الدور الثالث.

ولدى السيدات، ضمنت اليابانية ناومي أوساكا الاحتفاظ بالمركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات قبل خوض غمار بطولة "رولان غاروس" الأسبوع المقبل بفوزها على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-3 و6-3.

وكانت أوساكا في حاجة إلى بلوغ الدور ربع النهائي في العاصمة الايطالية لكي لا تحول دون اعتلاء الرومانية سيمونا هاليب صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات لكي تكون المصنفة أولى في البطولة الفرنسية.

وكانت أوساكا ضمنت صدارة التصنيف بعد خسارة هاليب الخميس أمام التشيكية ماركيتا فاندروسوفا 6-2 و5-7 و3-6.

وتلتقي أوساكا في ربع النهائي مع الهولندية كيكي بترنز.