فالنسيا إلى الـ "تشامبيونز ليغ" وخيتافي إلى "يوروبا ليغ"

فالنسيا يتمكّن بفوزه على بلد الوليد 2-0، من التأهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الرابع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

أنهى فالنسيا الموسم في المركز الرابع (أ ف ب)
أنهى فالنسيا الموسم في المركز الرابع (أ ف ب)

تمكّن فالنسيا بفوزه على بلد الوليد 2-0، من التأهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الرابع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وانضم فالنسيا إلى برشلونة بطل الدوري وأتلتيكو مدريد الثاني وريال مدريد الثالث.

وسجل هدفَي فالنسيا كارلوس سولير باراغان (36) ورودريغو مورينو (52).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 61 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن خيتافي مفاجأة الموسم الذي اكتفى بالتعادل مع فياريال 2-2 والمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إلى جانب فريقي إشبيلية وإسبانيول.

وتقدّم خيتافي مرتين عبر فرانشيسكو بورتيو (13) والصربي نيمانيا مكسيموفيتش (76)، لكن شباكه استقبلت هدفين بواسطة فيسنتي ايبورا (43) وجيرار مورينو (87).

واستعاد إشبيلية نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين للدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر (44) والمغربي الأصل منير الحدادي (90+2).

وأنهى إسبانيول الموسم بفوز ثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي روبرتو روساليس (58) والصيني وو لي (65).

 

وداع غريزمان بصافرات الاستهجان

وودّع جمهور أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بصافرات الاستهجان خلال المباراة الأخيرة له مع فريقه التي انتهت بالتعادل 2-2 مع ليفانتي.

وكان غريزمان أعلن خلال الأسبوع الحالي رحيله عن نادي العاصمة الإسبانية بعد أن أمضى في صفوفه خمسة أعوام وخاض في صفوفه 257 مباراة وسجل 133 هدفاً.

ورشّحت الصحف انتقال غريزمان إلى برشلونة علماً بأن البند الجزائي في عقده يقدر بـ 120 مليون يورو.

وأكمل جيرونا عقد الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-2.

وتجمد رصيد جيرونا عند 37 نقطة في المركز الثامن عشر ولحق برايو فايكانو وهويسكا إلى الدرجة الثانية.

ويُختتم الموسم اليوم الأحد بلقاءَي ريال مدريد مع ريال بيتيس، وإيبار مع برشلونة.