تعادل أول للأهلي بعد 5 انتصارات

الأهلي يكتفي بالتعادل أمام مضيفه الإسماعيلي 1-1، على ملعب الجيش في برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 من الدوري المصري لكرة القدم، ليُهدر نقطتين ثمينتين في صراعه نحو الحفاظ على لقبه بعد خمسة انتصارات متتالية.

تعادل الأهلي أمام الإسماعيلي 1-1
تعادل الأهلي أمام الإسماعيلي 1-1

اكتفى الأهلي بالتعادل أمام مضيفه الإسماعيلي 1-1، على ملعب الجيش في برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة 18 من الدوري المصري لكرة القدم، ليُهدر نقطتين ثمينتين في صراعه نحو الحفاظ على لقبه بعد خمسة انتصارات متتالية.

وتقدّم الأهلي عن طريق المغربي وليد أزارو (73)، وعادل للأسماعيلي كريم بامبو (85).

ورفع الأهلي رصيده إلى 74 نقطة من 32 مباراة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز الذي لعب مباراة أكثر، وثماني نقاط عن الزمالك الذي لعب ثلاث مباريات أقل، فيما أصبح رصيد الإسماعيلي 42 نقطة في المركز السابع.

وجاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، حيث سيطر لاعبو الأهلي على أغلب فتراته ولاحت لمهاجميه عدة فرص للتهديف. في المقابل تراجع لاعبو الإسماعيلي للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكّلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وضغط الأهلي سعياً لهدف مبكر وكاد حسين الشحات يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة ولكنه سدّد في جسد الحارس محمد فوزي.

ومن هجمة مرتدة للإسماعيلي، راوغ محمد صادق مدافع الأهلي ياسر إبراهيم وانفرد وسدّد الكرة وتصدّى لها الشناوي منقذاً فريقه من هدف مؤكد (22)، وعاد الشناوي لينقذ فريقه من انفراد محمود عبدالعاطي (31).

وفى الدقيقة 44 أنقذ محمد فوزي مرماه بتصديه لانفراد وليد سليمان. في الثاني، لعب البديل صالح جمعة تمريرة جميلة خلف دفاع الإسماعيلي وصلت لوليد أزارو لعبها رأسية مرّت من فوق محمد فوزي وسكنت شباكه (73).

بعد الهدف تحوّل لاعبو الإسماعيلي للهجوم، وأنقذ الشناوي مرماه من تسديدة البديل عبد الرحمن مجدي وأبعدها إلى ركنية بصعوبة (81).

ونجح كريم بامبو في إدراك التعادل لفريقه من هجمة منظمة عندما راوغ الشناوي وسدّد في المرمى الخالي (85).

واستعاد بيراميدز نغمة الانتصارت بعدما حقق فوزاً سهلاً على ضيفه النجوم الهابط للدرجة الثانية بهدفين نظيفين بملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين.

وسجل هدفى بيراميدز محمد فاروق (3) والإكوادوري جون سيفونتيس (14).

من جهة أخرى، قرر مجلس ادارة نادي الاتحاد السكندري تعين طلعت يوسف مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب المستقيل حلمي طولان.

ويقود طلعت يوسف الاتحاد السكندري لمباراة وحيدة فقط أمام سموحة في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري بعد استقالة الجهاز الفني السابق عقب الخسارة من طلائع الجيش بنتيجة 0-4 في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة، وحاجة الفريق للفوز بمباراته الاخيرة للبقاء في الدورى.