"سامسونغ" و"موتورلا" تطرحان هاتفين ذكيّين قابلين للطيّ.. تعرّف على ميّزاتهما

وصل تطور أجهزة الهواتف الذكية إلى مرحلة تصميم وتصنيع جهازين ذكيين مع شاشة لمس قابلة للطيّ، طرحتهما كل من شركة "سامسونغ" و"موتورلا" مؤخراً في الأسواق.

  • "سامسونغ" و"موتورلا" تطرحان هاتفين ذكيّين قابلين للطيّ.. تعرّف على ميّزاتهما

منذ عقدٍ من الزمن يشهد العالم ثورة في عالم الاتصالات وخصوصاَ على صعيد الأجهزة الخلوية الذكية. تعددت أشكال الهواتف الذكية وانتشرت بشكل واسع بفضل تعدد الشركات المُصنّعة. ووصل تطور هذه الأجهزة إلى مرحلة تصميم وتصنيع جهاز ذكي مع شاشة لمس قابلة للطيّ.  

طرحت كل من شركة "سامسونغ" و"موتورلا" جهازان ذكيّان قابلان للطيّ. وفور تقديم "موتورولا" جهاز Razr  الجديد أمام الإعلام الأسبوع الماضي، بدأت المقارنة بينه وبين جهاز "سامسونغ" Galaxy Fold  الذي تم تقديمه في شباط/فبراير مطلع العام الحالي.

بلغ قيمة جهاز "موتورولا" 1500 دولاراً، وسيتم طرحه في الأسواق في مطلع العام المقبل في الولايات المتحدة الأميركية فقط. في وقت يعد هذا المبلغ باهظاً مقارنة بالمميزات المحدودة لهذا الجهاز.

ويتميز جهاز "موتورولا" بحجمه الصغير نسبياً مع شاشة مقاس 6.2 إنش، الأمر الذي يجعل تصميمه جذاباً. ويأتي هذا الجهاز مع 6 جيغا من الرامات أو الذاكراة العشوائية. أما بالنسبة للكاميرات، فهناك كاميرتين أماميتين بخمسة megapixel والخلفية بكاميرا ثنائية بـ 16 megapixel. كل هذه الخصائص جعلته باهظ الثمن بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى.

وتوقع عدد من المهتمين بهذه الأنواع من الأجهزة أن يقوم "Razr"  بثورة في عالم الأجهزة الذكية. إذ كانوا يتوقعون أن يأتي مع خاصية التعرف على الوجه أو ما يُعرف بـ "face recognition" أو إمكانية شحن البطارية لا سلكياً "wireless charging" أو أن يكون عمر البطارية أطول.

أما بالنسبة لجهاز "سامسونغ" Galaxy Fold فهو يُعد حقاً ثورة في عالم الأجهزة الذكية القابلة للطيّ. تمّ طرحه في الأسواق في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، حيث بلغت قيمته حوالى 2000 دولاراً. يأتي هذا الجهاز مع شاشة 4.6 إنش ويتحول إلى لوح رقمي Tablet  مع شاشة 7.3 إنش، الأمر الذي يسمح بتشغيل 3 تطبيقات في الوقت نفسه.

أما بالنسبة لذاكرة الهاتف فتبلغ 12 جيغا بقدرة تخزين تصل إلى 512 جيغابايت. وبالنسبة للكاميرات، فالكاميرا الخلفية هي ثلاثية بقدرة 16 megapixel، تسمح بالتقاط الصور العادية والمكبرة بأدق التفاصيل. أما الكاميرا الأمامية تأتي بـ 10 megapixel. وما يُميز هذا الجهاز أيضاً بعمر بطارية طويل يصل إلى 10 ساعات قابلة لإعادة الشحن لا سلكياً.  

المصدر:

Cnet.com/news/Motorola-razr-vs-galaxy-foldable-phone-war-is-on/