الصباحية

عناوين النشرة

-بعد يوم من السيطرة على تدمر داعش يسيطر على معبر التنف الحدودي مع العراق.- العبادي يدعو روسيا إلى دور أكبر في محاربة داعش وبوتين يقول إن موسكو ستعزز تعاونها العسكري مع العراق.- أفاد مراسل الميادين في اليمن بأن الجيش السعودي أطلق خمسة صواريخ على مديرية منبه الحدودية في صعدة.
العناوين.mp4



سلسلة غارات سعودية على شمال صنعاء

سلسلة غارات سعودية استهدفت شمال صنعاء وطالت مواقع قرب المطار. في المقابل قصف الجيش اليمني بعشرات القذائف المدفعية مواقع عسكرية سعودية في منطقة علب الحدودية وطال القصف معسكر عين الحارة والجرباء في جيزان وظهران الجنوب في السعودية.
هائل الشارحي.mp4



عبدالسلام: تحالف السعودية استهدف المناطق المدنية بغاراته

الناطق باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام يشدد في اتصال مع الميادين على أن تحالف السعودية استهدف المناطق المدنية بغاراته فيما استهدف أنصار الله المواقع العسكرية السعودية على الحدود.
محمد عبدالسلام.mp4



لقاء تشاوري لمشايخ ووجهاء اليمن

وفي صنعاء الهيئة الشعبية العليا للدفاع عن قضايا الوطن وأهمها الغارات السعودية تعقد اللقاء التشاوري الأول لمشايخ اليمن ووجهائها في صنعاء للوقوف أمام التطورات والأحداث على الساحة اليمنية.
لقاء تشاوري لمشايخ ووجهاء اليمن



ولد شيخ: اختلاف في الرؤى حول اليمن مع طهران

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ يزور طهران ويشير عقب لقائه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إلى وجود اختلافات في الرؤى مع طهران حول حل الأزمة في اليمن ويؤكد أن مؤتمر جنيف سيعقد على أساس ثلاثة محاور المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة ومقررات الامم المتحدة
ولد شيخ.mp4



الأمم المتحدة تتجاهل مقررات اتفاق الرياض

الأمم المتحدة التي أدارت ظهرها لمؤتمر الرياض تحاول إطلاق المباحثات السياسية بقيادة يمنية لكنها قد تصطدم بمراهنة على استمرار الحرب أملاً بتغيير المعادلات الميدانية.
الأمم المتحدة تتجاهل مقررات اتفاق الرياض



سوريا: داعش يسيطر على معبر الوليد الحدودي مع العراق

تنظيم داعش يسيطر على معبر الوليد الحدودي المعروف بمعبر التنف الواقع على الحدود السورية العراقية بحسب المرصد السوري المعارض. يأتي ذلك بعد وم واحد على سيطرة داعش على مدينة تدمر.
معبر الوليد الحدودي.mp4



سوريا: مقتل 40 مسلحاً في غارة للجيش على حلب

مقتل أربعون مسلحاً في قصف جوي تبعه صاروخ استهدف مقرهم الواقع شرق مدينة حلب وفق المرصد السوري المعارض. وقتل في الغارة عدد من القادة بينهم المسؤول العام لكتائب أبو عمارة التابعة للجبهة الشامية في حلب المدعو عبد الكريم العبد والمسؤول الميداني محمد العيسى وجرح عشرات آخرون.
حلب.mp4



الجنرال بكين: استثمارات قطرية وهمية في تركيا لتمويل المسلحين في سوريا

القائد السابق للاستخبارات العسكرية التركية الجنرال المتقاعد إسماعيل حقي بكين يقول إن الجيش يحاول قدر الإمكان النأي بنفسه عن سياسة الحكومة الخاصة بسورية ودعم المسلحين. وبحسب بكين تتولى الاستخبارات إيصال أسلحة إلى المقاتلين والمعارضة في سورية بحماية قوات مرتزقة خاصة لأن الجيش يرفض تنفيذ هذا الأمر.
تركيا.mp4



واشنطن تعترف بغارة أميركية على سورية تسببت بمقتل طفلين

قال قائد القيادة العسكرية للتحالف الأميركي لمواجهة داعش الجنرال الأميركي جيمس تيري إن غارة أميركية على سوريا العام الماضي قد تكون تسببت بمقتل طفلين. وفي أول اعتراف رسمي بمقتل مدنيين خلال الحملة العسكرية التي تقودها بلاده على داعش أعرب تيري عن أسفه لوقوع ضحايا عن طريق الخطأ على حد تعبيره.
قائد أميركي.mp4



الميادين في عرسال تستطلع قلق أهاليها

مع تواصل المواجهات في جرود عرسال شرق لبنان على الحدود السورية يساور القلق اهالي البلدة. كاميرا الميادين دخلت البلدة واستطلعت آراء بعض أهاليها ولاسيما أن المسلحين سبق لهم أن هاجموا حواجز الجيش اللبناني في آب-اغسطس الفائت.
عباس صباغ.mp4



العراق: نزوح الآف الأسر من الرمادي هرباً من داعش

مراسل الميادين في العراق يفيد بأن تنظيم داعش احتل مركز شرطة حصيبة الشرقية الواقع بين مدينة الرمادي والحبانية ومضيف الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي. يأتي ذلك فيما استمرت عمليات النزوح الكثيفة من مدينة الرمادي هرباً من تنظيم داعش في محاولة للوصول إلى العاصمة بغداد وقدرت المنظمة الدولية للهجرة أن نحو أربعين ألف عراقي نزحوا من جراء القتال في الرمادي.
العراق.mp4



موسكو تؤكد للعبادي وقوفها مع بغداد ضد داعش

موسكو تؤكد وقوفها إلى جانب بغداد في حربها ضد داعش وتعهدت القيادة الروسية لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي يزور العاصمة الروسية بأن يستمر توريد السلاح الروسي الى العراق من دون شروطٍ سياسية كما يفعل الآخرون
العبادي موسكو.mp4



لبنان: معتقل الخيام.. شاهد على الاحتلال ورمز للتحرير

معتقل الخيام عند الحدود مع فلسطين المحتلة شاهد آخر على الاحتلال وعملائه. وبرغم زجّ مئات المقاومين فيه فشل في كسر إرادتهم وصمودهم. واليوم أصبح المعتقل مظهراً من مظاهر التحرير.
لبنان: معتقل الخيام.. شاهد على الاحتلال ورمز للتحرير



عناوين الصحف العربية

أهم ما جاء في بعض عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم.
عناوين الصحف العربية