صحافة

تظهر الجداول التي وضعتها مراكز التفكير المحافظة أن الليبرالية الجديدة تدور حول القوة الاقتصادية وليس حول الديمقراطية.

يصف الكتاب كبار المسؤولين الأميركيين الذين يستيقظون في الصباح "في حالة من الذعر التام" بسبب التصريحات المرعبة التي غرّدها ترامب على "تويتر".

يأمل كثيرون أن تؤدي الاحتجاجات إلى إصلاحات في نظام قانوني يشعر الكثيرون أنه يتيح ثقافة تمييز ضد المرأة في لبنان.

يرى تقرير المعهد أن النفوذ الإقليمي لإيران شكّل مصدر قلق دائم للولايات المتحدة وحلفائها. لكن الاضطرابات الأخيرة المناهضة للحكومتين في العراق ولبنان قد هددت نفوذ طهران.

يحض "داعش" أتباعه على إشعال الحرائق في غابات أميركا وأوروبا لأنها "موجعة لهم".

صاروخ "مقلاع داوود" الإسرائيلي سقط في سوريا من دون أن ينفجر ونُقل إلى الروس للاطلاع على تكنولوجيته المتطورة.

تقول صحيفة "معاريف" إنه إلى جانب العمليات العلنية التي تقوم بها إيران، لا مكان لعلامات استفهام في "إسرائيل"، ولذلك يتابعون عندنا في المؤسسة الأمنية التطورات عن كثب، أيضاً في المجال النووي في إيران.

قال كبير الدبلوماسيين الأميركيين في أوكرانيا، والذي سيكون أول شاهد في جلسات الاستماع في مجلس النواب، للمحققين إن رودولف جولياني هو الذي حرض على حملة الضغط في أوكرانيا.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تنقل عن مصدر سياسي في "إسرائيل" قوله إن موضوع زيارة سواح إسرائيليين للإمارات هو "ضمن اتصالات متقدّمة جداً بين البلدين".

بدلاً من مضاعفة دعمها للقوات المسلحة اللبنانية الأمر الذي من شأنه أن يعزز مؤسسات الدولة اللبنانية ويزيد من الضغط على حزب الله، فعل البيت الأبيض عكس ذلك بتجميد أكثر من 100 مليون دولار من المساعدات العسكرية.

يظل الاقتصاد الإيراني على حاله لأنه متنوع، وهي سمة تغفل عنها واشنطن غالباً. وقد تمكنت قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات غير النفطية من تخفيف آثار انهيار عائدات النفط نتيجة العقوبات.

تواجه الأسر التي تنتهك سياسة الطفلين غرامات محسوبة وفقاً لمتوسط ​​الدخل في المدينة وعدد أطفال الأسرة.

إذا صوت مجلس النواب على عزل ترامب، فستتم محاكمته في مجلس الشيوخ. وسيتعين على 20 عضواً من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين التصويت ضد إدانة الرئيس وعزله.

صحيفة إسرائيلية تكشف أن قرار واشنطن حجب 105 ملايين دولار عن الجيش اللبناني جاء بضغط من مسؤولين إسرائيليين.

قُتل أبو بكر البغدادي ، أمير "داعش" الهارب، الذي انشق عن تنظيم القاعدة وحوّل تنظيمه إلى امتياز إرهابي عابر للحدود الوطنية، قتل بوحشية المدنيين في أكثر من عشر دول وهدد بإعادة كتابة خريطة الشرق الأوسط من خلال استقطاب المجندين الأجانب "للجهاد" في العراق وسوريا.

المزيد