صحافة - مقالات مترجمة

القدس كانت مشكلة خلال الـ3000 سنة الماضية. وقد تكون مشكلة في السنوات الثلاثة آلاف المقبلة.

وصف مسؤول سابق في وزارة الخارجية ريتشارد جونسون بأنه "أحد أكثر خبراء منع الانتشار النووي موهبة في حكومة الولايات المتحدة

جميع الأحزاب السياسية والقادة، حتى الشيعة الذين لهم صلات مع إيران، يتباهون بمدى اعتدالهم ومعارضتهم للطائفية في العراق.

إن استفزاز ترامب للمتشددين الإيرانيين لاستئناف برامج الأسلحة النووية هو استراتيجية عالية المخاطر يُرجح أن تؤدي إلى مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران وربما مع سوريا.

قرار الرئيس الأميركي بانتهاك الاتفاق النووي الإيراني يزيد من التوترات في منطقة غارقة بالفعل في صراعات متداخلة لا تعد ولا تحصى.

إن انسحاب دونالد ترامب من الصفقة النووية الإيرانية له هدف واحد هو تغيير النظام الإيراني لكن لا توجد خطة لتحقيقه. وفي ظل إدارة ترامب، يبدو أن الولايات المتحدة ستفعل دائماً الأمر الخاطئ رغم وجود بدائل أخرى أفضل.

تناولت الصحف الأميركية باهتمام صباح اليوم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

الانسحاب الأميركي من الصفقة النووية سيثير الكثير من الأسئلة غير المجاب عليها حول شكل العقوبات والجدول الزمني لتطبيقها

إن الخيار الأكثر جذرية هو انسحاب إيران من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية وطرد المفتشين الدوليين.

تتناول الصحف الغربية نتائج الانتخابات التشريعية اللبنانية وفوز حزب الله فيها بقوة، وترى أنه المنتصر الأكبر في حين تراجع رئيس الحكومة اللبنانية بعد خسارة كتلته خمسة مقاعد ولم يعد مدعوماً كالسابق من السعودية. كما تشير إلى تنامي نفوذ إيران عبر حزب الله. واستياء في إسرائيل التي لم تعد تفرق بين الحزب والحكومة، وتلفت الصحف إلى أن هذه النكسة لا يبدو أن أحداً في واشنطن قد انتبه إليها.

الانقلاب المفاجئ في موقف إدارة ترامب بشأن الأزمة الخليجية وحصار قطر يعود بسبب أولوية الصراع مع إيران الآن.

فريق القوات الخاصة يعمل مع محللي الاستخبارات الأميركية المتمركزين في مدينة نجران للمساعدة في تحديد مواقع إطلاق الصواريخ من اليمن.

قال محللون إنه لا يزال من غير الواضح ما يرمي إليه الإسرائيليون بالضبط، وخاصة إذا ما نجح نتنياهو في دفع ترامب لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، فماذا بعد؟

قد تكون المشكلة الأساسية في واقعة "كذب إيران" بشأن مشروعها النووي العسكري هي أن من الصعب حقاً الوثوق بنتنياهو أو ترامب.

إن تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، الخصمين السابقين، قد يغير بشكل كبير بنية السلطة في المنطقة، تاركاً الصين خارجها.