صحافة - مقالات مترجمة

يقولل موقع "ميدل إيست آي" إن اعتماد الجيش الإماراتي على الأجانب ليس جديداً، ففي عام 2010 أوكل إلى "إيريك برينس" مؤسس "بلاك ووتر"، تأسيس جيش من المرتزقة في الإمارات يمكنه من التعامل مع أي انتفاضة عمالية أو مؤيدة للديمقراطية، وأن هؤلاء يشكلون العامل المُمَكّن للقدرة العسكرية الإماراتية، ويسمّون أنفسهم "متعاقدون مدنيون" غير أنهم يحملون رتباً عسكرية في الجيش الإماراتي، ويمثلون الإمارات وينظر الجيش الأميركي إليهم كقادة أجانب.

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألمانيا وطالب حلفاء أميركا في حلف الأطلسي بزيادة إنفاقهم العسكري.

ينظر الحلفاء بخوف إلى قمة الناتو هذا الأسبوع مع استمرار الرئيس ترامب في حملته لتقويض شراكة عمرها عقود.

يرجع التواصل بين الصين والدول العربية إلى زمن بعيد، ويعد نموذجاً يحتذى به. على مدى 2000 سنة، تواصلت الأمتان الصينية والعربية بشكل مستمر براً وبحراً، واستفادت الحضارتان الصينية والعربية من بعضهما البعض، حتى أصبحتا نموذجين مشرقين.

البذور السورية القديمة التي تم إنقاذها من حلب مقاومة للآفات التي تدمر المزارع الأميركية.

شكا مستشار الأمن القومي السابق هربرت مكماستر خلال فترة وجوده في البيت الأبيض، من أن الرئيس ترامب يعتقد أنه يمكن أن يكون صديقاً لبوتين وقال أنا لا أعرف لماذا يريد أن يكون صديقاً له.

الطلاب في الجامعة يكونون في الغالب أكثر انتقاداً وتحدياً وعالمية. وتتعارض فكرة المنهج القسري مع المثل العليا للحرية الأكاديمية التي يعجب الطلاب.

يرى الكاتب والمحلل التشيلياني جينو سترافوريني المقيم في الأرجنتين، والمتخصص في الشؤون اللاتينية أن الأهداف الرئيسية التي رسمها لنفسه أندريس لوبيز أوبرادور الفائز في الانتخابات الرئاسية المكسيكية وسياسته التي تعتمد على مكافحة الفساد وهي ظاهرة منتشرة بشكل واسع في المكسيك، ومكافحة الفقر الذي يتجاوز نسبة الستين بالمائة، يرى أن هذه أهداف جديرة بالثناء، وأن السياسة الدولية سوف تتغير بشكل كبير بحيث أنها ستكون أكثر عزة وكرامة، وستتوجه نحو كل ما يخدم الوحدة في أميركا اللاتينية، وأن "المكسيك سوف يخرج من حلف (مجموعة ليما) المشؤوم"، كما أن توجهات هذه القارة سوف تتغير وتضع حداً للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى خاصة في فنزويلا.

تم إدراج جماعة مجاهدي خلق كمجموعة إرهابية في الولايات المتحدة حتى عام 2012. لكن معارضتها لطهران قد جذبت دعم جون بولتون ورودي جولياني وآخرين عازمين على تغيير النظام في إيران.

يشير استمرار إنتاج الوقود النووي أن الشمال سيتبع نمطه التقليدي بالمماطلة في محادثات مفتوحة الأجل لأطول فترة ممكنة وكسب تنازلات أميركية جديدة في كل خطوة

تخلت الولايات المتحدة والحكومات العربية عن القضية الفلسطينية، وتعتقد أن بوسعها ترهيب محمود عباس للخضوع.

انتقد عضو في مجلس اللوردات البريطاني صحيفة الغارديان لمنعها نشر رسم كاريكاتوري ينتقد قتل إسرائيل للممرضة الفلسطينية رزان النجار في غزة بزعم أنه معادٍ للسامية.

الإساءة للناخبين الأتراك لن تكون لها التأثير المطلوب. الخطأ يقع على المؤسسات الديمقراطية.

يوضح تقرير حديث لمنظمة العفو الدولية تكلفة "حرب الإبادة" الأميركية ضد "داعش" وكيف دمرت مدينة الرقة.

رد المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن الفقر المقدع على انتقادات المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، قائلاً إن سياسات الحكومة الأميركية ستعاقب ملايين الأميركيين ذوي الدخل المنخفض.

}