صحافة

وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي أي إيه" تخلص إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد 'أمر على الأرجح' بقتل الصحافي جمال خاشقجي وهو استنتاج يعتمد على 11 رسالة أرسلها إبن سلمان إلى مستشاره سعود القحطاني الذي أشرف على فرقة تصفية خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

تدفع مجموعات الأعمال والجمهوريون في مجلس الشيوخ إلى تعزيز بروتوكول مونتريال المنقذ للأوزون. يجب أن تكون دعوة سهلة للرئيس ترامب.

يمكن أن تنتهي المواجهة في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس بتنازلات لتجنب "حرب باردة كارثية" على التجارة.

تأتي المملكة برواية أخرى عن مقتل الصحافي جمال خاشقجي، تبدو إدارة ترامب على استعداد لقبولها.

سيتولى قائد القيادة المركزية الأميركية المتقاعد جون أبي زيد منصب السفير الأميركي في السعودية.

بفضل استمرار واردات الصين والهند وتركيا وغيرها من الدول من هذا النفط، لا يزال الإيرانيون يبيعون أكثر من مليون برميل في اليوم، أي أكثر بقليل مما كانوا عليه عندما تم رفع العقوبات الأميركية في عام 2015.

كانت الحرب على غزة من بين السيناريوهات التي اقترحها فريق عمل "الحد من الأضرار" السعودي والذي أنشئ لتقديم المشورة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أعقاب تصفية الصحافي المعارض جمال خاشقجي. ديفيد هيرست

قد يكون ترامب قادراً على الحفاظ على علاقات عمل لائقة مع حكومات شعبوية في إيطاليا وبولندا وهنغاريا. لكن البقية في أوروبا يأملون ويصلون بأن ترامب سيكون رئيساً لولاية واحدة فقط

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، يكتب في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية حول العدوان السعودي على اليمن، ويؤكد أن اليمنيين يريدون السلام لكنه يطالب أن تتوقف غارات التحالف السعودي على اليمن.

لدى باكستان وإسرائيل بعض القواسم المشتركة. فكلاهما كان عليه إعادة ترتيب علاقته مرات عدة مع الولايات المتحدة الأميركية، وكلاهما يواجه تحديات أمنية من منظمات مسلحة. ومع تحسن العلاقات السعودية-الإسرائيلية، يمكن أن تتأثر باكستان وأن تكون هناك روابط بينهما.

يبدو أن ولي العهد محمد بن سلمان وأتباعه في الرياض مصممون على دفن حقيقة جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي.

الخسائر البشرية في حرب اليمن مذهلة، فكل عشر دقائق يموت طفل يمني دون سن الخامسة من "سوء التغذية الحاد" أو أمراض يمكن الوقاية منها، بحسب تقارير اليونيسف. بقلم روبن رايت

حتى لو توقف القتال في اليمن، فذلك لا يعني أن الإمارات ستنسحب فوراً من مواقعها الاستراتيجية في اليمن. فطموحاتها كبيرة جداً.

قائد وفد الإنجيليين الأميركيين هو جويل روزنبرغ، وهو خبير سياسي - استراتيجي إنجيلي تحول إلى روائي، يعيش في فلسطين المحتلة ويكتب كتباً عن النبوءات التوراتية.

سيكون هناك أميركيون، ربما حتى في إدارة ترامب، سيقولون للسعوديين إن عليكم وضع بعض القيود على محمد بن سلمان ويمكنكم القيام بذلك عبر جعل عضو كبير من العائلة المالكة وزيراً للخارجية.

المزيد