تقارير إخبارية

تقارير: الجيش الإسرائيلي يتبع سياسة التنكيل بجثامين الشهداء الفلسطينيين

التصعيد على جبهة غزة وفشل الحكومة الإسرائيلية في مواجهة هذا التصعيد أثارا انتقاد المحللين في إسرائيل، في ظل تقارير تؤكد أن الجيش الإسرائيلي يتبع سياسة التنكيل بجثامين الشهداء الفلسطينيين.

وفد صندوق النقد الدولي يواصل لقاءاته في بيروت

لم تحسم الحكومة اللبنانية رسمياً قرارها بشأن دفع سندات اليورو بوند الشهر المقبل وسط دعوات إلى عدم الدفع وإعادة هيكلة الدين العام، فيما يواصل وفد صندوق النقد الدولي لقاءاته في بيروت.

أحدث الأرقام حول فيروس كورونا في الدول المختلفة

أحدث الأرقام حول فيروس كورونا في الدول المختلفة.

أبناء مدينة معرّة النعمان يعودون إليها لتفقّد منازلهم تمهيداً للعودة

عشرات العائلات عادت إلى معرّة النعمان جنوب إدلب آتية من مناطق مختلفة نزحت إليها بعد سيطرة الجماعات المسلحة على المدينة قبل أكثر من سبع سنوات.

مسؤولون إسرائيليون يحاولون توظيف التطبيع مع دول عربية في المعركة الانتخابية

كشْف المسؤولين الإسرائيليين عن زيارات إلى دول عربية في هذا التوقيت يحمل دلالات عديدة. يقول مراقبون إن المسؤولين الإسرائيليين يحاولون توظيف التطبيع مع دول عربية في المعركة الانتخابية المقبلة.

حرب تصريحات بين حركة النهضة والرئيس التونسي قيس سعيّد

الأزمة الحكومية الأخيرة في تونس أنتجت صراعاً وحرباً كلامية بدأت تطفو على السطح بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس البرلمان وحركة النهضة راشد الغنوشي، صراع يقول متابعون إنه قابل للتفاقم في ظل الخلافات حول النفوذ والتموقع بين الرئيسين.

وزير الداخلية الإيراني: نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 42.57 %

أعلن وزير الداخلية الإيراني رحماني فضلي أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بلغت 42.57 %. يأتي هذا فيما تشير الإحصائيات إلى فوز التيار الأصولي بغالبية مقاعد البرلمان الإيراني في دورته الحادية عشرة.

صنعاء تزيح الستار عن 4 منظومات دفاع جوي

منظومات دفاع جوي مطوّرة يمنياً كشفت عنها صنعاء في معرض خاص حضره رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وقادة الدولة المدنيون والعسكريون.

ليبرمان يكشف عن زيارة سرية لرئيس الموساد إلى قطر قبل أسبوعين

العلاقات الإسرائيلية مع دول خليجية دخلت في بازار الانتخابات الإسرائيلية بعد كشف وزير الأمن السابق أفيغدور ليبرمان عن زيارة سرية لرئيس الموساد إلى قطر قبل أسبوعين. وردّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير خارجية إسرائيل كاتس عليه واتهامه بالمسّ بأمن إسرائيل.

جثامين شهداء معسكري الحامدية ووادي الضيف في سوريا تُوارى الثرى في مسقط رأسها

جثامين شهداء معسكري الحامدية ووادي الضيف في سوريا عادت لتوارى الثرى في مسقط رأسها.

سرايا القدس تنعى الشهيد محمد علي الناعم الذي ارتقى بقذيفة إسرائيلية شرق خان يونس

نعت سرايا القدس الشهيد محمد علي الناعم البالغ من العمر 27 عاماً الذي ارتقى بجريمة إسرائيلية شرق خان يونس صباح اليوم. قوات الاحتلال كانت قد أطلقت قذيفة مدفعية باتجاه مجموعة شبان عند سياج غزة، ما أدى إلى استشهاد أحدهم قامت جرّافة للاحتلال بسحب جثمانه بطريقة وحشية بالرغم من محاولات عدد من الشبان التصدي لها.

ابتكارات وإبداعات يمنية بالرغم من وطأة الحرب

تستمرّ ابتكارات وإبداعات الشبان اليمنيين بالرغم من وطأة حرب التحالف السعودي، فبمعدّات بسيطة يحقّق الشبان اليمنيون خطوة مهمة في الابتكار سعياً لتحقيق الاِكتفاء الذاتي لبلده.

مراقبون: الناخب الإيراني اختار المواجهة مع الولايات المتحدة

دلالات كثيرة لفوز الأصوليين في الانتخابات الإيرانية بعد أن اختار الناخب الإيراني المواجهة مع الولايات المتحدة.

أبرز توصيات الملتقى العلمائي للعراق المقاوم

اختُتم في العاصمة العراقية بغداد الملتقى العلمائي للعراق المقاوم الذي عُقد تحت شعار وحدة وسيادة العراق من أجل الانتصار لفلسطين والأمة ومواجهة المخططات الأميركية وصفقة القرن. الملتقى الذي جمع عشرات رجال الدين المسلمين اختُتم ببيان وتوصيات.

مهرجان الكاريكاتير الأردني يسلّط الضوء على هموم أطفال الوطن العربي

بالفن الساخر يسعى فنانو الكاريكاتير الأردنيون إلى تغيير واقع الأطفال المؤلم لاسيّما في أماكن الصراع في العالم العربي. مهرجان الكاريكاتير الأردني في العاصمة الأردنية يسلّط الضوء على هموم أطفال فلسطين وسوريا واليمن.

القوى السياسية والاجتماعية والقبلية اليمنية تبارك عملية الردع الثالثة

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية والفعاليات الاجتماعية والقبلية اليمنية تأييدها ومباركتها لعملية الردع الثالثة العسكرية التي استهدفت أرامكو السعودية في منطقة ينبع. وأشارت هذه القوى إلى أن العملية العسكرية انطوت على رسائل عسكرية وسياسية واقتصادية للسعودية والإمارات وأميركا على حد سواء.

بغداد تحتضن الملتقى العلمائي للعراق المقاوم

الملتقى العلمائي للعراق المقاوم ركّز على المطالبة بخروج القوات الأميركية من العراق وعلى رفض صفقة القرن.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في غزة تؤكد تمسّكها بخيار المقاومة

شارك الآلاف من أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مسيرة وسط مدينة غزة في ذكرى انطلاقتها. الجبهة أكدت مواقفها الثابتة برفض التطبيع ورفض صفقة القرن والتمسّك بخيار المقاومة.

انتخابات برلمانية إسرائيلية ثالثة في غضون عام واحد

الانتخابات الثالثة للكنيست في إسرائيل خلال هذا العام ستجري بعد أسبوع، فكيف تبدو مواقف القوى الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48 من هذه الانتخابات؟

التيار الأصولي يحقّق فوزاً كبيراً في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

حقّق التيار الأصولي فوزاً كبيراً في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بحسب النتائج الأولية التي أعلنتها الداخلية الإيرانية.