تقارير مصورة

الجولان المحتل، تلك النقطة الاستراتيجية السورية المطلّة على فلسطين المحتلة.. أهميتها الاستراتيجية في ظل الإحتلال الاسرائيلي.

التصعيد الأميركي ضدّ حزب الله ترجمته زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان في مختلف الملفات الداخلية اللبنانية أو في تلك ذات الصلة بالصراع مع إسرائيل في المقابل جدّد المسؤولون اللبنانيون تأكيد الموقف اللبناني في ملفات شائكة كالنزوح السوريّ ورفض وصف حزب الله بالإرهابي وترسيم الحدود البحرية مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ.

لمناسبة ذكرى اليوم العالميّ للأطفال المصابين بمتلازمة "داون" وتزامناً مع عيد الأم، كيف عايد هؤلاء الأطفال أمهاتهم عبر برنامج المشهدية.

بالترحيب الكبير يتلقى الإسرائيليون كلام ترامب بشأن الاعتراف الأميركي بالاحتلال الإسرائيلي للجولان، اعتراف أجمع المراقبون على اعتباره هدية انتخابية لنتنياهو.

يطلّ عيد الأم على غزة ومئات أمهات الشهداء والأسرى يكتوين بنار الفراق على أبنائهم، كيف يحي بعض أمهات الشهداء والأسرى عيد الأمّ.

تحتفل 12 دولة في الأمم المتحدة بحلول عيد النوروز، وتميّز احتفال هذا العام بتقديم أطباق وطنيّة يتقن طهيها على مدى آلاف السنين.

لا يزال اللباس التقليدي التونسي يحافظ على رونقه وجماله على الرغم من أن ارتداءه يقتصر على المناسبات الدينية والحفلات والأعياد، وحفظاً له من الاندثار تخصّص تونس يوماً من كل سنة للاحتفال باللباس التقليدي.

اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش الأميركي بقتل مدنيين في الضربات التي ينفذها ضد مسلحي حركة الشباب في الصومال، مشيرة إلى أن بعضها قد يرتقي إلى جرائم حرب.

وافق القادة الأوروبيون على منح رئيسة الوزراء تيريزا ماي مهلة حتى الثاني والعشرين من أيار مايو المقبل لتمديد موعد انسحاب بلادها من الاتحاد الأوروبي، وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه لا يمكن التفاوض مجدداً على اتفاق الخروج، داعياً إلى استمرار العمل على الاستعدادات الخاصة باحتمال الانسحاب من دون اتفاق.

بحضور وزير الخارجية النيوزيلندي عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بشأن الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا. المشاركون شددوا على الوحدة والتضامن للقضاء على ظاهرتي التطرف والإرهاب العالميتين.

العاصمة الجزائرية شهدت أمس تظاهرات حاشدة للمطالبة بالتغيير السلمي في البلاد.

استشهد فلسطينيان وأصيب نحو خمسين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الحادية والخمسين من مسيرات العودة ، حيث أكدت الفصائل أنها ستلزم الاحتلال بكسر الحصار من خلال استمرار الضغط الشعبي على الحدود الشرقية.

مجلس حقوق الإنسان رفض انتزاع السيادة السورية عن الجولان السوري المحتل، وأكد المجلس في قرار صوتت عليه أكثرية الدول الأعضاء، بطلان أي اجراءات إسرائيلية لتغيير واقع الجولان المحتل ومستقبله.

إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيته الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان قوبل بردود فعل من مختلف دول العالم.

مصدر في الخارجية السورية يعلن أن الموقف الأميركيّ تجاه الجولان يعبّر عن انتهاك واشنطن للشرعية الدولية، أهالي الجولان يقولون إنه لا يمكن أن يكون إسرائيلياً بقرار إسرائيليّ أو أميركيّ. موقف ترامب يحظى بردود فعل عربية ودولية رافضة له ومحذّرة من تبعاته.

يلقى نحو 100 شخص في العراق مصرعهم جرّاء غرق عبّارة وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في مدينة الموصل شمال البلاد.

المزيد