تقارير إخبارية

أفلام إيرانية تُعرض أمام الجمهور التونسي في رسالة مقاومة وتحرّر

لئن اختلفت الفترات التاريخية والقصص التي تعالجها، إلا أن أفلام مهرجان أفلام المقاومة والتحرير في العاصمة التونسية تشترك بحسب النقاد والمتابعين في وحدة الهدف وهو مقاومة الاحتلال والغطرسة.

في توقيت مثالي لنتنياهو.. ترامب يعلن عن نيّته نشر خطته للسلام الأسبوع المقبل

إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيّته نشر خطته للسلام الأسبوع المقبل بدا برأي محللين اسرائيليين خشبة خلاص لنتنياهو وترامب معاً من ملفاتهما القضائية. في الظل بدأ الحديث عن أن ما تضمنته من بنود هو أفضل ما يمكن لإسرائيل أن تحصل عليه حتى الآن.

تحذيرات في غزة من تفاقم أزمة غاز الطهي

تصاعدت التحذيرات في غزة من تفاقم أزمة غاز الطهي بفعل النقص الحاد في توريدات الغاز من الجانبين المصري والإسرائيلي إلى القطاع المحاصر.

تصعيد غير مسبوق تعيشه جبهات شمال سوريا

أدى هجوم الجماعات المسلحة على نقاط الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي إلى انهيار الهدنة المعلنة، ما يُنذر بعملية عسكرية واسعة تمهيداً لتطبيق اتفاق سوتشي.

الشهيد قاسم سليماني لوحة في أسطورة ثورية

الفريق الشهيد قاسم سليماني الذي احتفى بتكريمه كل الشعب الإيراني يفجّر غضب جماهير محور المقاومة في منطقة غنية واسعة يدل خمود الكثيرين من سكانها على أنه ما لجرح بميّت إيلام، لكن احتفاء أميركا اللاتينية بتكريمه يشي بدخوله إلى الذاكرة الشعبية الخصبة.

أنيميشن إيراني يحاكي الرد الاستراتيجي على اغتيال الفريق سليماني

تعكف شركة إنتاج الأفلام الإيرانية فاطمة الزهراء على إنتاج مسلسل أنيميشن من ثلاث حلقات يحاكي الرد الاستراتيجي على اغتيال الفريق قاسم سليماني، وينتهي بزوال إسرائيل وببداية جديدة في المنطقة.

إنشغال الصحافة الغربية بقضية تجسّس بن سلمان على بيزوس

تبعات مزاعم تجسس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس لا تزال تتوالى. العديد من الصحف الغربية انشغل بكشف تفاصيل تتعلق بعملية التجسس المعقدة هذه والتي قد تحقق فيها الأمم المتحدة.

مساعدات إيرانية لعوائل الشهداء الفلسطينيين في غزة

مساعدات إيرانية إلى عوائل الشهداء الفلسطينيين في غزة لمساعدتهم قدر المستطاع على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها جراء الحصار الإسرائيلي على القطاع.

السعودية تخطو نحو التطبيع مع إسرائيل بخطىً متسارعة

بخطى متسارعة تخطو السعودية نحو التطبيع مع إسرائيل مستخدمة اليوم الدين كوسيلة عبر زيارة العيسى لبولندا وإحيائه الهولوكوست.

بوتين في بيت لحم لبحث القضية الفلسطينية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم تهديدات إسرائيل بضم الضفة الغربية وما يُحكى عن صفقة القرن، فيما ألغى جزءاً من زيارته للأماكن الدينية في المدينة.

ما هو هدف تركيا من التصعيد في الشمال السوري؟

بعد التصعيد الذي قامت به المجموعات المسلحة المدعومة تركياً يُطرح تساؤل بشأن هدف تركيا منه، فما الذي تسعى لتحقيقه؟

القوى العراقية تدعو إلى المشاركة في تظاهرات مليونية اليوم رفضاً للوجود الأميركي

دعت مختلف القوى العراقية إلى المشاركة في تظاهرات مليونية اليوم بالتزامن مع ذكرى ثورة العشرين، وذلك رفضاً للوجود الأميركي ومطالبة بخروجه من البلاد.

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يشارك في إحياء ذكرى الهولوكست في بولندا

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وزير العدل السعودي سابقاً محمد العيسى يشارك في وفد يضم مسؤولين من اللجنة اليهودية الأميركية الداعمة لإسرائيل في زيارة بولندا. العيسى المقرّب من ولي العهد السعودي سيشارك في جولة في متحف تاريخ يهود بولندا ويلتقي ناجين من الهولوكوست في كنيس يهودي، وسبق لعيسى أن حثّ في مقال له في واشنطن بوست جميع المسلمين على تعلم ما وصفه بتاريخ المحرقة وزيارة النصب التذكارية والمتاحف المتصلة بها.

قناة CNN تكشف عن حجم الدمار في قاعدة عين الأسد

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي نقل جنود أميركيين مصابين من جرّاء قصف إيران لقاعدة عين الأسد إلى ألمانيا لتلقّي العلاج، ليضاف العدد الحالي إلى 11 مُصاباً كانت قد كشفت عنهم سابقاً، ما ينفي كلام الرئيس الأميركي عن عدم وجود إصابات.

المحكمة التجارية في الرياض تقرر تصفية شركة "سعودي أوجيه"

قررت المحكمة التجارية في الرياض تصفية شركة "سعودي أوجيه" المملوكة سابقاً لرئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري بعد أشهر من إعلان إفلاسها، وذلك قبل أن تضع الحكومة السعودية يدها على عليها داعية إلى التسريع في إجراءات التصفية.

لبنان: حكومة دياب تعقد جلستها الأولى في القصر الجمهوري

في الجلسة الأولى للحكومة اللبنانية الجديدة قال رئيسها حسان دياب إن النهج الاقتصادي والمالي سيكون مختلفاً كلياً عن الحكومات السابقة.