تقارير مصورة

الجولان المحتل، تلك النقطة الاستراتيجية السورية المطلّة على فلسطين المحتلة.. أهميتها الاستراتيجية في ظل الإحتلال الاسرائيلي.

التصعيد الأميركي ضدّ حزب الله ترجمته زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان في مختلف الملفات الداخلية اللبنانية أو في تلك ذات الصلة بالصراع مع إسرائيل في المقابل جدّد المسؤولون اللبنانيون تأكيد الموقف اللبناني في ملفات شائكة كالنزوح السوريّ ورفض وصف حزب الله بالإرهابي وترسيم الحدود البحرية مع كيان الاحتلال الإسرائيليّ.

لمناسبة ذكرى اليوم العالميّ للأطفال المصابين بمتلازمة "داون" وتزامناً مع عيد الأم، كيف عايد هؤلاء الأطفال أمهاتهم عبر برنامج المشهدية.

بالترحيب الكبير يتلقى الإسرائيليون كلام ترامب بشأن الاعتراف الأميركي بالاحتلال الإسرائيلي للجولان، اعتراف أجمع المراقبون على اعتباره هدية انتخابية لنتنياهو.

يطلّ عيد الأم على غزة ومئات أمهات الشهداء والأسرى يكتوين بنار الفراق على أبنائهم، كيف يحي بعض أمهات الشهداء والأسرى عيد الأمّ.

تحتفل 12 دولة في الأمم المتحدة بحلول عيد النوروز، وتميّز احتفال هذا العام بتقديم أطباق وطنيّة يتقن طهيها على مدى آلاف السنين.

وليد طفل يمني نجا من مجزرة للتحالف السعودي.. لكنه مهدد بالعمى بسبب إصابته وعجز والديه عن تسديد تكاليف العملية اللازمة.

في إدلب تقع انفجارات شبه يومية وحوادث نهب وخطف واغتيالات، وسيطرة جبهة النصرة لم تؤد إلا الى زيادة الفلتان الأمني في وقت تقترب فيه ملامح حسم ملف الوجود المسلح في المحافظة.

تصدّر هاشتاغ معركة الأسرى تراند أول ضمن حملة مناصرة ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال وتحديداً في سجن النقب. الحملة ترافقت مع دعوات إلى التغريد بكثافة تحت هاشتاغ معركة الاسرى تزامناً مع فعاليات عديدة في بعض مدن الضفة الغربية.

أطلقت الحملة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية حملة التغريد على وسائل التواصل الاجتماعي دعماً للمقاومة بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال.

التطورات الأمنية المتسارعة التي تشهدها فلسطين المحتلة دفعت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى تقصير زيارته لواشنطن والعودة إلى إسرائيل في ظل تحذير المراقبين من تآكل الردع الإسرائيلي.

بعدما كان لسنوات طويلة لا يخلو بيت غزّاوي منه بات بابور الكاز في هذه الأيام مهدداً بالإندثار ومعه مهنة تصليحه، فإلى أقل من عشرة أشخاص في قطاع غزة انخفض عدد العاملين في هذه المهنة التي تجد رواجاً في أوقات الأزمات فقط.

لا تزال بعض المهن القديمة تحافظ على وجودها في اللاذقية غرب سوريا منها مهنتا التنجيد وشك الخرز التي صمدت رغم المتغيرات.

أقال مجلس النواب العراقي محافظ نينوى ونائبيه على خلفية غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل التي راح ضحيتها أكثر من مئة وخمسين شخصاً بين شهيد وجريح.

عشية القمة العربية المرتقبة في تونس عقدت قمة القاهرة الثلاثية فماذا في الرسائل والخلفيات؟

أكد قادة مصر والعراق والأردن أهمية استكمال المعركة الشاملة على الإرهاب في ضوء انتصار العراق على داعش. القمة الثلاثية شددت على ضرورة دعم حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

في تعز يسود الهدوء الحذر أحياء المدينة القديمة بعد أيام من اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات حزب الإصلاح الإخواني وكتائب أبو العباس السلفية راح ضحيتها عشرات المدنيين.

المستشارة الرئاسية السورية للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان سلّطت الضوء على مسار الأمور "ما بعد الحرب على سوريا". وفي مقال لها على الميادين نت كشفت أن مراكز الأبحاث الغربية ترسم سيناريوهات مختلفة من استخدام الكيميائي إلى الخوذ البيضاء منذ تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهاب.

انحسار فعالية سياسات الردع الأميركية مع استمرار إدارة ترامب في الاعتماد عليها من أبرز ما جاء في دراسات مراكز الأبحاث الأميركية عن سياسة واشنطن الخارجية.

اتهم وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي المعارضة بسرقة ثلاثين مليار دولار من فنزويلا خلال الشهرين الماضيين. بدوره اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أميركا بالتخطيط لقتله واستئجار إرهابيين لتخريب بلاده.

المزيد