تقارير مصورة

منسوب التوتر في المنطقة يزداد على وقع الأحداث الأخيرة ويبدو التزاحم واضحاً بين الميدان والسياسة في استحقاقات لا يقل أحدها أهمية عن الآخر.

إعلان السيد حسن نصرالله عن قدرة حزب الله على تعطيل منصات النفط والغاز الإسرائيلية يعني امتلاك المقاومة الامكانات العسكرية القادرة على إنجاز المهمة لا أحد يعلم ما يمتلكه الحزب لذلك فإن التكهنات كثيرة.

الأطماع الاسرائيلية بالثروة النفطية اللبنانية رفعت مستوى التوتر بين لبنان والاحتلال حول ترسيم الحدود البحرية فأين تقع حقول النفط والغاز التي تطالها صواريخ المقاومة؟

فعاليات المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الاسلامية تجري بحضور شخصيات علمائية وأكاديمية عربية واسلامية القائمون على المجمع أكدوا أنه سيكون نقطة الانطلاق نحو توحيد صفوف المسلمين ضد مشاريع التقسيم والتطرف والإرهاب.

الجامع الكبير أو الجامع العتيق يعد أحد أهم وأقدم المعالم المعمارية والدينية في مدينة باجة شمال غرب تونس، الجامع يعود إلى العهد الفاطمي ويقع في المدينة العتيقة من باجة.

أزمات الشرق الأوسط تتصدر مؤتمر ميونيخ حيث يجتمع 600 شخصية ضمنها رؤساء دول وحكومات في مؤتمر الأمن الدولي الرابع والخمسين وسط نقاشات ولقاءات ثنائية وجانبية لبحث أزمات العالم العسكرية.

خطاب السيد حسن نصرالله حظي بمتابعة واهتمام إعلامي في إسرائيل في ضوء المواقف التي أطلقها في هذه المرحلة الاستراتيجية من الصراع.

أكد وزير الخارجية التركيّ مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في شمال سوريا بعد إخراج قوات حماية الشعب من منبج وقال إن تركيا وضعت مطالب واضحةً يجب تنفيذها من قبل واشنطن حتى تعود العلاقات الى طبيعتها من جانبه دعا الوزير الأميركي أنقرة الى ضرورة ضبط النفس بشأن عملية غصن الزيتون.

أين ستتمركز قوات الناتو وما هو عددها وما هي مهامها وهل من تنسيق مع القوات الأميركية الموجودة في العراق حالياً؟

بعد 10 أعوام على استشهاده يبدو أنّ الآمال والتوقّعات التي علّقتها إسرائيل على اغتيال الحاج ّعماد مغنية بإضعاف حزب الله لم تترجم حقائق على الأرض، بل تعترف تل أبيب بأن حزب الله بات أقوى بأضعاف.

في مدن على المتوسط نزور محافظة باجة التي تعد عاصمة الزراعة التونسية وتحتل المرتبة الأولى وطنياً من حيث الإنتاج، فضلاً عن كونها تتميز بمخزون أثري وتاريخي مهم.

انقطاع الرواتب وتفاقم الأزمات المعيشية من جراءّ الحرب والحصار يدفعان عدداً من التربويين في اليمن إلى البحث عن وظائف بديلة.

القوات التركية تكثف استهدافها محيط جنديرس في محاولة لإحداث خرق والتقدّم باتجاهها، موفد الميادين يواكب تظاهرة لآلاف السوريين في عفرين ضد الحرب التركية.

الملك الأردني يزور موسكو لبحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والأزمة السورية والقضية الفلسطينية، والمستجدات الراهنة إقليمياً ودولياً.

كما حلّ ريكس تيلرسون في بيروت هكذا رحل.. توجّه وزير الخارجية الأميركي إلى أنقرة بعد بيروت مستبقاً زيارته التركية بكلام ناعم عن عملية عفرين.. كما فعل تماماً قبيل توجهه إلى لبنان بحديثه من الأردن عن حزب الله بأنه جزء من العملية السياسية في البلد.

خطر تنظيم داعش في العراق لم ينته مع هزيمته آلاف المواد المتفجرة التي تهدد المدنيين في أحيائهم ومنازلهم زرعها التنظيم.. ودائرة نزع الألغام والمتفجرات في الأمم المتحدة التي عقدت مؤتمراً دولياً حول المتفجرات في العالم خصصت تقريراً للحالة العراقية.

مثّل إضراب شركات النظافة في قطاع غزة بسبب عدم تلقي الموظفين رواتبهم مشكلة انعكست آثارها على مستشفيات القطاع المحاصر فيما دعت النقابات الصحية إلى إنقاذ القطاع الصحي من الانهيار.

بمشاركة شخصيات سياسية وعسكرية أقيمت في طهران الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد عماد مغنية.. وقائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني يكشف للمرة الأولى جملة من أسرار تاريخ الشهيد النضالي.

الموقف الرسمي اللبناني تجاه حق لبنان بسيادته على مياهه الإقليمية وثرواته الطبيعية لم يلاق طروحات وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون بشأن هذا الأمر، فبينما دعا تيلرسون إلى الاتفاق مع الجيران قاصداً إسرائيل، شدد الرؤساء اللبنانيون على عدم التنازل عن الحدود اللبنانية ما يجعل زيارة تيلرسون غير مثمرة أميركياً.