تقارير مصورة

المقاومة الفلسطينية استخدمت صاروخ كورنيت في عمليتها ضد حافلة الجنود الإسرائيليين.. ميزات هذا الصاروخ الذي صمّم وصنع منذ 3 عقود وأبرز استخداماته.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلّف بعثة بلاده في هولندا بتقديم شكوى عاجلة لدى المحكمة الجنائية الدولية ضدّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. السلطة طالبت الأمم المتحدة بتطبيق قرارها إرسال قوات حماية دولية إلى غزة لحمايتها، فيما اعتصم فلسطينيون في رام الله غضباً من أجل غزة.

هاشتاغ #كمين_العلم الترند الأول على تويتر بعد ساعات قليلة من عرض الميادين مشاهده، إضافةً إلى وسم #غزة_تقاوم في حملة تضامن مع أهالي القطاع نتابع أبرز التعليقات.

اتّهم رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري حزب الله بالعمل لتعليق تأليف الحكومة، وخلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت أكد الحريري أنه قام بما عليه في عملية تأليف الحكومة ودعا الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم.

في الجزائر ثمّنت الأحزاب ونواب الردّ المستحق للمقاومة الذي عرّى وجه "إسرائيل" وكشف ضعفها وهوانها.

في سعيه إلى تغييب الحقيقة دمر الاحتلال مقرّ قناة الأقصى، لكنّ هذا الأمر لم يفتّ من عضد الصحافيين الفلسطينيين الذين أكدوا استمرارهم في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانيته.

انتصار المقاومة في غزة صنعته الوقائع الميدانية حيث فشلت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي لصواريخ المقاومة خلال التصعيد الأخير.

عنصر الحرب ضد الوعي الذي أدخلته المقاومة الفلسطينية بقوة خلال جولة تصديها الأخيرة للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة أدخل إسرائيل كلها في دائرة الاستهداف، وأجبر أوساطاً إسرائيلية عديدة على الإعتراف بأن صورة النصر في هذه الجولة كانت لصالح الفلسطينيين وبأن صورة الخيبة كانت من نصيب إسرائيل.

ما انتهت إليه الاعتداءات ضد قطاع غزة من تداعيات وانعكاسات وردة الفعل الإسرائيلية القاسية حيال سير الأمور ولاسيما في مجال الردع أثارا انتقادات عديدة للأسلوب الذي أدارت به الحكومة والجيش الإسرائيلي هذه المعركة.

اختتم المهرجان الدولي للأفلام القصيرة أعماله في طهران بعدما تميّز هذا العام بمشاركة أفلام أميركية رغم العقوبات الأخيرة، كما يُعدّ هذا المهرجان نافذة للتواصل بين إيران والعالم.

رفع رئيس تحرير موقع الحرية الإلكتروني توفيق العوني دعوى قضائية ضد السفير السعودي في تونس ومدير مكتبه بتهم الاعتداء والاحتجاز والإضرار بأملاك الغير.

الوقائع الميدانية لجولة المواجهة الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي أفرزت توازناً جديداً يبنى عليه القول بأن ما بعد هذه الجولة ليس كما قبلها ميدانياً واستخبارياً ومعنوياً.

مجدّداً يثبت محور المقاومة أنه يقف صفّاً واحداً في مواجهة أي عدوان، التصعيد الأخير في غزة أظهر تكامل محور المقاومة داخل فلسطين وخارجها.

إسرائيل التي تستغلّ مباحثات التهدئة مع غزة لتنفيذ عدوانها تصطدم بجاهزية المقاومة وبقدرتها على صد العدوان وإرساء معادلات ردع جديدة استناداً إلى محورها في المنطقة.

برغم العقبات التي تواجه تأليف الحكومة عقد مجلس النواب اللبناني جلسة تشريعية أقرت بعض بنود جدول أعمالها، وبرغم عدم التطرق إلى عقبات التأليف داخل القاعة كان الموضوع الأبرز خارجها.

تركيا تفتتح معبراً مع عفرين في ريف حلب الشمالي ليضاف إلى عشرة معابر تركية مع الأراضي السورية ..خطوة تكمل خططاً تربط ريف حلب الشمالي بتركيا تعليماً واقتصاداًَ وحتى بالأحوال المدنية.

وافق البرلمان التونسي على كل الوزراء الذين اقترحهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد في التعديل الوزاري الذي أعلنه أخيراً. الموافقة على التعديل الحكومي أسست لمشهد حزبي جديد تتزعمه حركة النهضة وكتلة الائتلاف الوطني ومشروع تونس كمساندين للحكومة بينما أعلن حزب نداء تونس أنه سيكون في المعارضة.

رغم حملات التحريض الإسرائيلية تستقطب قصة "حكاية سر الزيت" التي كتبها الأسير الفلسطيني وليد دقة أحد الاسرى القدامى اهتمام واحتضان الشارع الفلسطيني.

شرارة العدوان الإسرائيلي على غزة بدأت مع العملية الأمنية الفاشلة في خان يونس، فكيف أفشلت المقاومة هذه العملية؟

ما تكشفه صحيفة "نيويورك تايمز" بشأن المساعي السعودية الإسرائيلية للتخريب والاغتيالات في إيران لعله غيض من فيض تهمس به دوائر الاستخبارات الغربية وهي المحترفة في تصنيع الشر، لكن الراعي للسعودية وإسرائيل في القتل وتدمير حياة المجتمعات لا يبعد كثيراً عن أروقة البيت الأبيض.

المزيد