تقارير إخبارية - سياسة

روسيا والصين: جلسة مجلس الأمن تتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة

تبطل روسيا عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي دعت إليها الدول الغربية للتركيز على سجل حقوق الإنسان في سوريا، وتحتجّ والصين على الجلسة باعتبارها تتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة.

ست سنوات جديدة لبوتين

يوم انتخابي طويل شهدته روسيا في الداخل والخارج والنتيجة ست سنوات جديدة للرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين، وخلافاً لجميع التوقعات الغربية جاءت نسبة المشاركة في التصويت مرتفعة بحسب التوقعات الروسية.

بوتين أمام تحديات خارجية وفرص لتعزيز النفوذ الروسي

لستة أعوام مقبلة يقف الرئيس الروسي أمام خيارات متعددة على مستوى السياسات الخارجية، بما يعنيه ذلك من سلم وحرب وتسويات. الواضح أن بوتين وضع بلاده في خانة المبادرة الدولية مع الاستعداد لكل السيناريوهات المحتملة.

تركيا تعلن السيطرة الكاملة على مركز مدينة عفرين

في خطوة تعيد خلط الاوراق الميدانية والسياسية اجتاحت القوات التركية مدينة عفرين السورية بعد انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من المدينة الجيش التركي رفع علم تركيا فوق المؤسسات الحكومية السورية على قاعدة سلوك أي قوة احتلال

الصومال: معظم النواب يطالبون بحجب الثقة عن رئيس البرلمان

في الصومال تتجدد الخلافات السياسية بين رئاسة البرلمان والحكومة الفيدرالية وذلك بعد مطالب بحجب الثقة عن رئيس البرلمان. أزمة يحذر المراقبون من أن تؤدي إلى فشل النظام الفيدرالي وتطيح رأس الحكومة الجديدة.

روحاني يكشف عن وساطة عرضها عليه 5 من زعماء العالم للقاء ترامب

الرئيس الايراني حسن روحاني يكشف عن وساطة عرضها عليه 5 من زعماء العالم خلال العام الماضي للقاء ترامب، وقبلها 8 طلبات تلقاها من الإدارة الأميركية لإجراء مفاوضات ثنائية.

غزة: استشهاد فلسطينيّ وإصابة 66 خلال مسيرات العودة الـ54

استشهاد فتى فلسطينيّ وإصابة 66 آخرين بالرصاص الحيّ لدى محاولة الاحتلال الإسرائيلي قمع المشاركين في الجمعة الـ54 من مسيرات العودة شرق غزة.

ولاد البلد: "بيئتي كافيتني"

ولاد البلد: "بيئتي كافيتني"

الخطاب السياسي للتقدمي الاشتراكي وجنبلاط

الخطاب السياسي للحزب التقدمي الاشتراكي وللوزير اللبناني وليد جنبلاط في شرح مفصّل.

ماذا يعني الفوز الرئاسي الرابع لبوتين

ماذا يعني الفوز الرابع لفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا؟

بعد دحر داعش.. انتخابات 2018 خاضعة للحماية العراقية

حماية التجارب الانتخابية السابقة في العراق ورغم الظروف الأمنية الصعبة، تظهر قدرة العراقيين على حماية جميع الأنشطة في البلاد، فتحقيق الانتصار على داعش يجعل من انتخابات 2018 خاضعة للحماية العراقية دون سواها.

تونس: نحو 1800 من ذوي الإعاقة يترشّحون للانتخابات

نحو 1800 تونسي من ذوي الإعاقة يترشّحون للانتخابات البلدية التونسية وفق هيئة الانتخابات، ومنظمات المجتمع المدني تحذّر من استغلال هذه الفئة لاستيفاء شروط ترشح القوائم التي ينصّ عليها القانون الانتخابي.

الجيش الإسرائيلي يستعدّ لارتفاع وتيرة المقاومة الفلسطينية

يستعدّ الجيش الإسرائيلي في الأيام والأسابيع المقبلة لارتفاع في وتيرة الاحتجاج والعمل الفلسطينيّ المقاوم، استعداد يبلغ ذروته مع إلغائه إجازات جنوده لمناسبة عيد الفصح عند اليهود.

بوتين: لن تنجرّ روسيا إلى سباق تسلّح

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أنّ بلاده لن تنجرّ إلى سباق تسلّح، وخلال اجتماعين مع فريق حملته الانتخابية ومع المرشّحين الآخرين، يعلن وضع خطط لتقليص النفقات الدفاعية خلال عامين.

الحشد الشعبي والتشريعيات العراقية

القانون العراقي يحسم الجدل بشأن مشاركة الأجنحة العسكرية للقوى والأحزاب في الانتخابات. الحشد الشعبي والتشريعيات العراقية في هذا العرض.

ندوات لــ "حقوق الإنسان"بشأن الانتهاكات الإسرائيلية

على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان في جنيف، تعقد ندوات متعدّدة بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة.

الاستراتيجية الإعلامية لظهور الرئيس الأسد.. نموذج حي لإدارة الحروب

بمسار تصاعدي تعكس الاستراتيجية الإعلامية لظهور الرئيس بشار الأسد نجاحاً في توصيل الرسائل المطلوب إيصالها لخصومه وحلفائه، فضلاً عن أنها نموذج حي لإدارة الحرب على مختلف المستويات.

ردود فعل عالمية مرحبة بفوز بوتين في الانتخابات بولاية رابعة

توالت ردود الفعل على فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولاية رابعة. الفوز الذي كان متوقّعاً كان باعثاً على الارتياح والثقة لدى معظم قادة المنطقة والعالم باستثناء بعض الدول الأوروبية.

اليمنيون يحيون الذكرى الثالثة لاغتيال الصحافي الخيواني

للعام الثالث على التوالي يحيي اليمنيون في صنعاء ذكرى اغتيال الصحافي والمناضل السياسي عبد الكريم الخيواني قبل ثلاثة أعوام، في جريمة اغتيال سياسي سبقت حرب التحالف السعودي بأسبوع ولا يزال منفذوها طلقاء.