جبل صافي.. المقاومة تكشف دروبها السرّية

جبل صافي.. المقاومة تكشف دروبها السرّية

افتتحت المقاومة الإسلامية في الأسابيع الماضية مسيراً جهادياً جنوبي لبنان تحت عنوان "درب صافي مليتا" يمتد من جبل صافي إلى مليتا، وهو المكان الذي انطلقت منه المقاومة إبان الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان. ويهدف المسير إلى تعريف الزوّار عن كثب على هذه المنطقة الغنيّة بقصص المقاومين والشهداء نظراً لرمزية المكان الذي انطلقت منه العمليات العسكرية آنذاك.

في الجرود.. قصصٌ لا تُحكى

في الجرود.. قصصٌ لا تُحكى

الأرض هنا لا تُشبه أيّ مكان آخر، وحدها حرارة الشمس الحارقة تحكي سُمرة الجباه، وزنود اعتادوا على رفع العتاد وثقل الحديد، وتسلّق التلال والصخور، وعيون ترتسم فيها شقوق حمراء من شدّة الغبار، أو سعال يأتي ويرحل بين الحين والآخر. يقف (غريب) مُسلّماً على رفيقه، الذي يتواجد منذ أكثر من شهر في المنطقة. يسأله عن عودته، يبتسم فلا يُجيب. ضحكته (الهلوودية) رُسمت لدى طبيب أسنان. وهي مُكلِفة حتماً. هؤلاء رجال يحبون الحياة، عكس ما يشيع البعض.

xxx

حزب الله حاضر جنوباً، بعد 5 سنوات من الحرب في سوريا

لا يزال الأمين العام لحزب الله يرسم قواعد اللعبة العسكرية في جنوب لبنان، لا يزال يصنع بخطابه موازين الرعب ويضع الخطوط الحمراء. ورغم ألا مؤشرات واضحة على نية إسرائيل الإقدام على حرب مع لبنان، إلا أن حزب الله -وباعتراف الإعلام الإسرائيلي - يتخذ كامل الإجراءات تحسباً لأية مواجهة مقبلة بين الطرفين.

المزيد