صورة لإحدى ناقلات النفط الإيرانية التي وصلت إلى فنزويلا (أ ف ب - أرشيف)

ملامح العالم الجديد

أصبح الناطقون الرسميون الصينيون يشكّلون جزءاً من الحضور الإعلامي اليومي، كما أنّ المسؤولين الصينيين يقفون بالمرصاد لكلّ تصريح وتصرّف يغمز باتجاههم صراحةً أو ضمناً بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

من يحرسكم من بعد القدس؟!

من يحرسكم من بعد القدس؟!

إنّ الرسالة الأكيدة التي استخلصناها من هذا العمل هي أنّ الحركة الدرامية ومسؤولي قطاع الإنتاج الدرامي يجب أن يعكفوا، ومن اليوم، للإعداد لشهر رمضان القادم، لتقديم أعمال وثائقية تعزّز الشعور بالانتماء.

أســـــــــرى السّـــــرد

أســـــــــرى السّـــــرد

مع دخول عصر "كوفيد-19"، فقد أصبح هناك عُذر مشروع كي يصبح حتى هذا النذر اليسير حبيس المنزل ورهينة ما يصله على الأنترنت، مع العِلم أنّ كلّ ما يصله قد تمّ خطّه من قِبَل الدوائر ذاتها التي أصبحت مُتحكِّمة بالفعل وبردود الفعل أيضاً.

ما بعد كورونا

ما بعد كورونا

علّ الحقيقة الوحيدة الثابتة اليوم هي أنّ عالم 2020 قد تغيّر بشكل شبه كلّي عن العالم الذي عشناه في 2019، وللذين يظنّون أنّ هذا التغيير مؤقت، أقول إنه مؤقت فقط إلى أن نعتاد عليه ليصبح دائماً، وإنّ الأجيال الفتية ستراه في المستقبل كمخاض شكّل لها العالم الذي تعيش فيه.

مسلسل أم هارون اضطهاد للفلسطينيين

عــوايــنــيــــــــة

حين تتكرر كلمة "عواينية" في مسلسل "حارس القدس" نستجمع ونستعيد في الذاكرة كل المآسي التي تعرضت لها هذه الأمة من محيطها إلى خليجها.. اليوم على كلّ الأحزاب والفعاليات العربية أن تعلن أنها حرس للقدس، وأنها ضد مسيرة الذلّ والهوان والارتهان لأعداء الأمة والحق والمستقبل.

إذا كانت سوريا غير قادرة على التعامل مع النظام المصرفي المالي العالمي، فكيف لها أن تدفع قيمة ما تستورده

استخدام كورونا

هل تمّ تضخيم أثر جائحة كورونا في العالم كي تستغلّ الدول الغربية حالة الشلل العالمية هذه لإعادة سطوتها التي بدأت علامات انهيارها واضحة للعيان قبل كورونا؟

ما هي العالمية اليوم؟

ما هي العالمية اليوم؟

سواء اعترفت الدول الغربية بذلك أم لم تعترف، فهذا هو المسار الذي تريده البشرية اليوم: عالم واحد وبقيم متماثلة لاحترام الإنسان وكرامته وسيادة الدول بعيداً عن الفوقية والعنصرية ونظام العقوبات المشؤوم.

ارتفاع نسبة الوفيات فيهما وفي الولايات المتحدة بشكل أثار دهشة العالم واستغرابه

كورونا والأزمة الكاشفة

كان معظم البشر يعتقدون أنّ الولايات المتحدة، والتي ما زالت البلد الأقوى عسكرياً واقتصادياً، هي الأقدر اليوم على مواجهة أيّ جائحة أو وباء، وأنّ مؤسساتها وأساليب عملها ستكون النموذج الأهمّ في العالم، ولكنّ الواقع الحقيقي أظهر أنّ هذه الدولة القويّة ذات القواعد العسكرية المنتشرة في العشرات من دول العالم لا تملك إلّا نسبة ضئيلة مما تحتاجه من الأقنعة الطبية مثلاً.

جبهتان لكورونا

جبهتان لكورونا

هل يمكن لفيروس أخاف البشرية وحجر نصف سكانها في بيوتهم أن يشكّل جرس إنذار وحافز لتصحيح المسار لما فيه خير الناس جميعاً على هذا الكوكب؟

المزيد