لا يستطيع محمود عباس أن يعلن موافقتة أمام الشعب الفلسطيني، لكنة لم يتّخذ أيّ إجراء يبيّن رفضة للصفقة المنتظرة

لماذا غزّة أولا في صفقة القرن

الإسرائيليون ومن معهم من العرب الذين أعدّوا صفقة القرن، يعرفون جيّداً أنهم لا يستطيعون تمرير صفقة القرن والثورة مشتعلة في غزّة، لا يستطيعون التقدّم من دون إطفاء الثورة في غزّة كما أطفأوها في الضفة.

شكراً نتنياهو!

شكراً نتنياهو!

رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو كان اللاعب الأكبر في فشل مشروع الدولتين، دولة إسرائيل القائمة والقوية والمحتلة ودولة فلسطين المرتقبة تحت الإحتلال الإسرائيلي، رغم أن جميع الحكومات الإسرائيلية السابقة التي أتَت بعد توقيع اتفاقية أوسلو سواء "كانت عُمَالية أو ليكودية لم تَسمح بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 حتى بشروط إسرائيلية، لأن غالبية المجتمع الإسرائيلي لا زال لا يتقبل وجود كيان فلسطيني على أرض فلسطين نتيجة التعبئة العنصرية الصهيونية لليهود قبل إنشاء دولة إسرائيل وحتى الآن.

الولايات المتحدة الأميركية غير ديمقرطية

الولايات المتحدة الأميركية غير ديمقرطية

إذا كانت الدّيمقراطية تعني انتخاب مُمثّلي الشّعب بنزاهة بـحيث يكون الأعضاء المُنتخبون يـُمثلون فعلاً الشعب الأميركي وذلك بالاعتماد على قانون انتخابي عادل

xxx

حقّ العودة قبل الدولة

منذ ما يزيد عن 65 عاماً والشعب الفلسطيني يعاني الأمرّين خاصة الذين أجبروا بالقوة على مغادرة بيوتهم وأراضيهم ظناً منهم إنهم سيعودون إليها بعد أيام، وهم ما زالوا ينتظرون العودة حتى الآن. منذ عام 1948 عام النكبة واللاجئون الفلسطينيون يعيشون حياة التشرّد والقهر والفقر والظلم. (مَن لا وطن لة لا كرامة له). منذ ذلك الوقت والشعب الفلسطيني يُطالب بالعودة إلى قراه ومدنه في فلسطين، يُطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للسماح لهم بالعودة إلى ديارهم حسب قرارات الشرعية الدولية 194، للأسف لم يَقُم المجتمع الدولي بواجبه في هذه القضية.

المزيد