يحيى حسن.. شاعر فلسطيني لم يعش طويلاً

يحيى حسن.. شاعر فلسطيني لم يعش طويلاً

توّفي نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي بطريقة غامضة، ولفهم قصته جيداً، نحتاج إلى فهم وضع المسلمين في الدنمارك، وفي الغرب عموماً، إذ إن يحيى كان ضحية لكل شيء.

قائد الحزب الأحمر الشيوعي: من الضروري وقف سياسة التوسّع (الإسرائيلية)

نشاط برلماني في النرويج لمُقاطعة إسرائيل

من المهم أن يعرف القارئ العربي أنه حتى في حزب العمال النرويجي أكبر أحزاب النروج، توجد أيضاً قوى كبيرة ولا يُستهان بها تؤيّد مقاطعة البضائع (الإسرائيلية) وفرض عقوبات على "إسرائيل".

معرض صوَر ورسومات في كراكوف البولندية بذكرى النكبة الفلسطينية

معرض صوَر ورسومات في كراكوف البولندية بذكرى النكبة الفلسطينية

المعرض جزء من خطة طويلة المدى تستمر حتى نهاية العام الحالي، وذلك لإحياء ذكرى النكبة وللتأكيد على التضامن مع شعب فلسطين، وتقديم وشرح قضيته ومعاناته للجمهور البولندي، الذي يجهل الصراع العربي الصهيوني، ولا يعرف حقيقة مشروعه الاستعماري واحتلاله لفلسطين وبقية الأراضي العربية المحتلة.

ألمانيا بالقلنسوة اليهودية ردّاً على مسيرة يوم القدس العالمي

ألمانيا بالقلنسوة اليهودية ردّاً على مسيرة يوم القدس العالمي

ناشد مفوّض الحكومة الألمانية لمُكافحة مُعاداة السامية المواطنين الألمان ارتداء "كيباه" اليهودية (القلنسوة اليهودية) يوم السبت المقبل. لماذا في هذا التوقيت بالذات؟

أيام "إسرائيل" البولندية

أيام "إسرائيل" البولندية

هذا الشهر هو شهر النكبة الفلسطينية وضياع فلسطين، كما هو بالمناسبة شهر الاحتفالات الصهيونية، احتفالاتهم المُضخّمة عن عَمْد، إحياء لاحتلال فلسطين العربية، ولقيام دولة اليهود الصهاينة على أرض الشعب العربي الفلسطيني، في الخامس عشر من أيار سنة 1948.

دعوات عالمية لمقاطعة يوروفيجن 2019

عشرات الفنانين البولنديين يطالبون بمقاطعة يوروفيجين والكيان الصهيوني

نشر موقع تيلي شو البولندي تقريراً لمراسله يعقوب زاغالسكي عن حملة مقاطعة في بولندا لمسابقة يوروفيجين، التي ستُقام هذا الشهر في الكيان الصهيوني. حيث انضمّ العديد من الفنانين البولنديين إلى عدد كبير من الفنانين في العالم، الذين يدعون إلى المقاطعة الثقافية (لإسرائيل) ومسابقة يوروفيجن 2019. كذلك إلى تلبية نداء حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية للكيان الصهيوني، التي أطلقتها منظمة (بي دي إس) العالمية.

الإعلام الغربي بلغةٍ صهيونيةٍ، بولندا نموذجاً

الإعلام الغربي بلغةٍ صهيونيةٍ، بولندا نموذجاً

تعزيزاً للرواية الصهيونية للأحداث يتبنّى الكاتب وجهة النظر الصهيونية فيدَّعي أن حماس أطلقت مئات الصواريخ على ( إسرائيل) الآمِنة، الوديعة، المُسالِمة، التي لا تحتل أرض الشعب الفلسطيني ولا تُحاصِر غزّة وتجوّعها وتعطّشها، وتمنع عنها الدواء والماء والغذاء والكهرباء والوقود، وترفض وتمنع دخول المساعدات المالية، لتدمِّر كل مقوِّمات الحياة والبناء.

 بروز شعار القومية البيضاء في الغرب ربما يكون أكثر خطورة من بروز شعار خلافة داعش وأعلامها

تارانت تشيرش مثل برايفك النرويج

الأسترالي برينتون تارانت مخطّط ومنفّذ مجزرة مسجدي نيوزيلندا ليس غبياً ولا هو مختل عقلياً. بل هو شخص يعرف ماذا يريد ولماذا قام بجريمته البشعة. فقد أعدّ كل شيء وجهّز نفسه جيّداً لهذا اليوم منذ سنوات طويلة. أما هدفه فقد اختاره بعناية ليكون مسجد مدينة تشيرش في نيوزيلندا.

لكن لنشاطات آذار هذا العام نكهة أخرى لأنها تأتي في ظل حملات صهيونية معادية لها

في برلين حملة صهيونية على أسيرتين فلسطينيتين سابقتين

لطالما شهدت ساحات النضال الفلسطيني والعربي في أوروبا مثل هذه الهجمات الصهيونية على منظميها وعلى ضيوف النشاطات. ففي خضم المواجهة المفتوحة مع الصهاينة في وعلى كل جبهات الصراع يجب علينا أن نكون حذرين ويقظين وعلى يقين بأن أيّ شيء يؤلمهم ويزعجهم هو شيء يسعدنا ويفرحنا ويعزّز مسيرة نضالنا.

المزيد