لايزال التوتّر بين حركة حماس وإسرائيل قائماً حتى اللحظة بينما هناك تفاهمات بين الطرفين باءت بالفشل

غزة و"إسرائيل" مواجهة على الأبواب

التفاهمات بين حماس وإسرائيل تشهد حالاً من التراجع في ظل المماطلة الإسرائيلية، في تنفيذ التفاهمات، على خلفية عدم إرسال المنحة القطرية لقطاع غزة ووضع شروط عليها وخرق التفاهمات، وإطلاق النار على عنصر من كتائب القسّام، على حدود قطاع غزة.

أطفال فلسطين.. الحق المسلوب على مدار السنين

أطفال فلسطين.. الحق المسلوب على مدار السنين

لا يزال الطفل الفلسطيني يواجه ألة القمع المتواصلة بحقه من قِبَل الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي تتوانى فيه منظّمات حقوق الإنسان، بالوقوف على عملها الأساسي وهو حماية الطفل الفلسطيني من هذه الانتهاكات. فمنذ تأسيس منظمة حقوق الطفل "اليونيسف" في 11 ديسمبر عام 1946م، والاحتلال الإسرائيلي يستبدّ، ويقمع ويعتقل ويقتل؛ وتلك هي سياسته مع أطفال فلسطين الذين يطالبون بأبسط حقوقهم.

تشهد العلاقات الأفريقية الإسرائيلية حالة من التطوّر من خلال الزيارات لنتنياهو إلى عدّة بلدن في القارة السمراء

الكوماندوس الإسرائيلي في أفريقيا...فما هي الخطة الإسرائيلية؟

التقرير نوّه إلى مدى الاستفادة التي قد تنتفع منها إسرائيل من خلال تدريبها للجنود الأفارقة من حقيقة أن الكثير من البلدان التي يتم تدريبها تشارك في مهام حفظ سلام على الحدود الإسرائيلية في سوريا ولبنان. وقال التقرير إن ذلك سيعود بالفائدة على إسرائيل، إذا تمّت قيادة هذه القوات من قِبَل جنود درّبتهم إسرائيل.

هل مؤشّرات الحرب بين غزة و "إسرائيل" بدأت بالاقتراب؟

تقديرات عسكرية لعام 2019 تنذر بحرب وجيزة بين غزّة و"إسرائيل"

في الوقت الذي تشهد فيه الأوضاع بين غزّة وإسرائيل حالة من التوتّر ، والتي قد تؤدّي إلى حرب وجيزة خلال الأيام المقبلة ،على أثر الرفض الإسرائيلي المتواصل برفع الحصار عن قطاع غزّة وتحقيق مطالب المقاومة الفلسطينية.

تم دعوة السلطة الفلسطينية إلى مؤتمر "وارسو" للموافقة على خطة التسوية للقضية الفلسطينية

وارسو والرفض الفلسطيني.. فماذا تخفي الولايات المتحدة؟

تحت مُسمّى "صفقة القرن" هكذا تتم دعوة السلطة الفلسطينية إلى مؤتمر "وارسو" للموافقة على خطة التسوية للقضية الفلسطينية التي يتمّ من خلالها التنازل عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية في سبيل إرضاء الجانب الإسرائيلي... ماذا قدَّمت وارسو من سلام؟

المزيد