صدور العدد الخاص من مجلة "المستقبل العربي"

يتضمن العدد مجموعة دراسات ومواد ساهم فيها نخبة من الكتاب والباحثين العرب.

  • صدور العدد الخاص من مجلة "المستقبل العربي"
    صدور العدد الخاص بشهر آذار/مارس 2020 من مجلة "المستقبل العربي"

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد 493 من مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر آذار/مارس 2020.  يتضمن العدد مجموعة دراسات ومواد ساهم فيها نخبة من الكتاب والباحثين العرب، وهي موزعة على الأبواب التالية:

افتتاحية العدد: "تفعيل مواجهة “صفقة القرن" (علي محمد فخرو).

مقابلة: “"الحروب الاقتصادية الإمبريالية في عصر العولمة" حوار مع كمال حمدان (أجرى الحوار: عبادة كسر).

ملف -2: حروب الخنق - الوجه الإمبريالي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية: "العقوبات الأمريكية على إيران أداة اقتصادية لأهداف سياسية" (علي زعيتر)، "فنزويلا وحروب الخنق الأمريكية: السيطرة على الكاريبي والدخول إلى أمريكا اللاتينية" (جمال واكيم).

دراســـات: "قوة الثروة النفطية والنظام الاقتصادي في العراق: ثنائية التخطيط المركزي وآليات السوق التنافسية" (صبري زاير السعدي)، "التوظيف السياسي للثوابت المجتمعية: المجتمع الجزائري انموذجاً" (بولرباح عسالي)، "التوجهات المستقبلية للسياسة البريطانية في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي" (نوار جليل هاشم).

مقالات وآراء: "عن المسألة التركية – المصرية وغاز المتوسط" (مصطفى شلش)، "عوائق المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية" (عقل صلاح).

كــتب وقــراءات: "تقرير آليات مكافحة الفساد في العراق" (مراجعة: عبد الخالق فاروق)،"بين التاريخ والسياسة: دراسات في تاريخ مصر والعالم العربي" (محمد صابر عرب) (مراجعة: ميادة مدحت).

إضافة إلى عرض كتب عربية وأجنبية وتقارير بحثية مختارة.