إحتجاجات لبنان

إحتجاجات لبنان

من ساحتيّ الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت، اللتين شهدتا الحراك المدني ضد الطبقة السياسية في لبنان عام 2015، انطلقت مظاهرات الخميس 17 تشرين الأول/ نوفمبر 2019، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي الصعب وعلى قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة.

الأمور وصلت حالياً إلى طريق مسدود ولا حل لمنح اللبنانين فرصة لالتقاط الأنفاس

لا نيّة لإنقاذ لبنان والبلاد أمام موجة من الاضطرابات الخطيرة

خبير أممي اقتصادي مقيم في سويسرا مطلّع عن كثب على تفاصيل الأوضاع الاقتصادية اللبنانية يقول للميادين إن الأمور وصلت حالياً إلى طريق مسدود، ولا حل لمنح اللبنانين فرصة لالتقاط الأنفاس، سوى بتدخّلٍ استثنائي وفوري للمجتمع الدولي، وتحديداً الجهات الدائنة.

لبنان: عودة الهدوء إلى طرابلس بعد سقوط جرحى وحرق آلية للجيش

لبنان: توتر في طرابلس إثر جرح عدد من المتظاهرين وحرق آلية للجيش

توتر في مدينة طرابلس شمال لبنان بعد سقوط عددٍ من الجرحى بين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية، ومراسل الميادين يفيد بإصابة 4 عسكريين بجراح في المدينة، نتيجة تعرضهم لإلقاء قنبلة مولوتوف وقنبلة يدوية، ما أسفر عن احتراق آلية.

وزني: لم تعد هناك إمكانية لتعاطي المصارف مع المودعين بشكل غير قانوني

وزير المالية اللبناني يؤكد للميادين طلب مساعدة تقنية من صندوق النقد الدوليِّ

وزير المالية اللبناني غازي وزني يؤكد أنه تمت دراسة عدة خيارات بخصوص استحقاق "اليوروبوند"، ويكشف التوصل إلى تفاهم يقضي بصدور تعميم واضح في اليومين المقبلين من قبل مجلس الوزراء لوضع حد للاستنسابية في التعاطي بين المصارف والعملاء.

مواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية في وسط العاصمة اللبنانية بيروت

عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

الهدوء يعود إلى وسط بيروت بعد صدامات بين متظاهرين والقوى الأمنية أسفرت عن إصابة العشرات في صفوف الجانبين  المتظاهرون رشقوا بالحجارة والمفرقعات القوى الامنية.

الجيش اللبناني يعيد فتح الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات التي أغلقها المحتجون اليوم احتجاجاً على تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية. وقيادة الجيش تعلن في بيان أنها أوقفت عدداً من المطلوبين بحوزتهم أسلحة.

حسّان دياب: الحكومة اللبنانية الجديدة لن تكون حكومة فئة سياسية معينة

حسان دياب: الحكومة اللبنانية الجديدة لن تكون حكومة فئة سياسية معينة

الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة حسّان دياب يؤكد أن تشكيلته الوزارية ستتكون من شخصيات متخصصة ومستقلة، وأنها سترى النور في فترة لا تتجاوز الستة أسابيع. كما يؤكد أنها لن تكون لفئة سياسية معينة بل ستعكس وجه لبنان.

عون لهيل: مسار تأليف الحكومة بدأ مع تسمية دياب وستتألف من فريق عمل منسجم

عون لهيل: مسار تأليف الحكومة بدأ مع تسمية دياب وستتألف من فريق عمل منسجم

وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل يقول بعد اللقاء مع رئيس الجمهورية اللبنانية إن بلاده ليس لديها أي دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى رئاسة الحكومة وتشكيلها، والرئيس المكلّف حسان دياب يقول إن الرئيس الحريري أعطى كل دعمه لتأليف الحكومة اللبنانية الجديدة.

وزير الاقتصاد اللبناني: نحن في مرحلة حساسة جداً وقد تصبح خطرة جداً

وزير الاقتصاد اللبناني: نحن في مرحلة حساسة جداً وقد تصبح خطرة جداً

وزير الاقتصاد اللبناني يكشف في حديث خاص للميادين أن اقتصاد لبنان يمر في مرحلة "حساسة جداً" وقد تصبح "خطرة جداً"، ويشير إلى أنه قدم اقتراحات عاجلة لمعالجة الأزمة الحالية، مشدداً على أن الشعب اللبناني منتج ويجب تفعيل هذا الأمر.

زهران يكشف للميادين: تمام سلام هوالإسم الجدي لتأليف الحكومة وتسمية نواف سلام مشروع أميركي للفتنة

زهران للميادين: تمام سلام الإسم الجدي لتأليف الحكومة اللبنانية وتسمية نواف سلام مشروع أميركي للفتنة

مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران يكشف للميادين أن تمام سلام هو الإسم الجدي لتأليف الحكومة، وأن تسمية نواف سلام "مزحة" لا أكثر ومشروع أميركي للفتنة، كما يؤكد أن العصر الاميركي انتهى، مشدداً أن حزب الله والتيار الوطني الحر وحركة أمل متراصون كالجسد الواحد.

مصادر الحريري تؤكد تمسكه بموقفه

باريس تدعو للتحرك لحل الأزمة اللبنانية.. والحريري مصر على تأليف حكومة اختصاصيين

رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة من الاختصاصيين، وهو مصرّ على ذلك رغم رغبة الرئيس ميشال عون تأليف حكومة تكنو سياسية، ووزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية للتحرك لحل الأزمة التي تشل البلاد.

المزيد

فيديو